مشروع "البحر الأحمر": وجهة سياحية عالمية

الخميس 03 آب 2017

مشروع
 
أعلن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان  مؤخراً عن إطلاق مشروع سياحي دولي في المملكة تحت اسم مشروع البحر الأحمر، والذي سيتم بناؤه في واحدة من أجمل البقع الطبيعة والمتنوّعة في العالم.
 
 
وسيتمّ بناء هذا المشروع المزدهر بالتعاون مع أهم وأكبر الشركات العالمية في قطاع الضيافة والفندقة. وستجري هذه الخطوة لتطوير منتجعات سياحية استثنائية على أكثر من 50 جزيرة طبيعية واقعة بين مدينتي أملج والوجه في المملكة،  على بُعد مسافات قليلة من إحدى المحميات الطبيعية في المملكة.
وبالإضافة الى هذه المميزات السياحية المهمة، سيكون المشروع وجهة ساحلية رائدة، على جزر لم يصل اليها الإنسان بعد في البحر الأحمر. 
 
وسيتمكّن الضيوف من التعرف على الكنوز الخفية في منطقة مشروع "البحر الأحمر" على بعد دقائق قليلة من الشاطئ الرئيسي بصورة خاصّة في محمية طبيعية حيث سيكونون على موعد مع تنوع الحياة النباتية والحيوانية في المنطقة. ولهواة المغامرات حصّتهم في هذا المشروع المثير حيث سيتمكنون من التّنقل بين البراكين الخاملة في المنطقة. 
وفي إطار تعزيز قطاع السياحة الذي يشكّل أحد أهم القطاعات الاقتصادية في رؤية المملكة 2030، من المؤكّد أنّ مشروع "البحر الأحمر" سيلعب دورا بارزاً في إحداث نقلة نوعية في مفهوم السياحة وقطاع الضيافة.
 
وستخضع المواقع التراثية الى اعمال الترميم وسيتم تجهيزها لتكون مهيأة لاستقبال الزوار حيث سيحدّد مثلاً سقف أعلى لعدد الزائرين للتواجد بالمنطقة في الوقت عينه بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية في مجال السياحة والآثار.