يمكنك زيارة الإمارات بتأشيرة علاجية

الخميس 03 آب 2017

يمكنك زيارة الإمارات بتأشيرة علاجية

 

تشجّع حكومة الإمارات الاستثمار في القطاع الصحي عبر تسهيلات للزيارة العلاجية.

 

تبدأ الإدارة العامة في قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ  البرية والبحرية والجوية وخصوصا المطارات ،في وزارة الداخلية، العمل التجريبي بتأشيرة الزيارة العلاجية اعتبارا من يوم الأحد المقبل.

تمّ الإعلان عن هذه الخطوة في ورشة عمل بالتعاون بين الإدارة العامة للمنافذ وهيئة الصحة في أبوظبي ،وسعت هذه الورشة الي التعريف بمنظومة تأشيرة الزيارة العلاجية ،والإجراءات المطلوبة قبل تطبيقها اعتبارا من السادس من هذا الشهر .

وساعدت المعلومات المعروضة المنشآت الصحية التي تنضوي تحت شبكة السياحة العلاجية من تقديم طلبات حصول المرضى الدوليين على تأشيرة السياحة العلاجية لاستقدامهم لتلقي العلاج في دولة الامارات.

 

وتم استعراض ومناقشة خطوات إتمام مشروع منظومة تأشيرة الزيارة العلاجية، المتمثلة في تعبئة المستشفيات المشاركة في شبكة السياحة العلاجية لنموذج الاستمارة الموحدة وإرسالها لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ لمنحها الصلاحية في طلب تقديم تأشيرة السياحة العلاجية لمرضاها الوافدين من الخارج للعلاج.

وأكد العميد عزيز حمود العامري، المدير العام للمنافذ والمطارات في وزارة الداخلية أنه بإمكان المرضى الدوليين الحـــصول على تأشيرة الزيارة العلاجية بشكل فردي أو جماعي لمدة 90 يوماً قابلة للتمديد عند الحاجــة وبطلب خاص من المستشفى.

وهذه الخطوة سترسّخ الامارات على خريطة الدول المهيأة لاستقبال المرضى للمعالجة في ما يُسمى دوليا السياحة الطبيّة.