هذه سيّارة أودي الكهربائيّة الثّانية

الخميس 29 حزيران 2017

هذه سيّارة أودي الكهربائيّة الثّانية

 

اختارت أودي خطوتها التالية لاعتماد المزيد من الطّاقة الكهربائيّة ضمن مجموعة سيّارتها ال  SUV العاملة على الدّيزل.


فالشّركة الألمانيّة أعلنت أنّها ستضاعف عدد هذه ال SUV  المعتمدة على البطّاريّة، من خلال نقل فكرة ال e-tron Sportback  التي أطلقتها في معرض شانغهاي للسيّارات هذا العام إلى مرحلة الإنتاج عام 2019. وستتبع هذه ال SUV  سيّارة العبور الكهربائية الأكبر حجماً المستحقّة في العام 2018 المقبل.

 

ولكن يجدر الذّكر أنّ اسم e-tron  ظهر كثيراً لدى أودي، على مجموعةٍ منوّعة من المركبات. فأوّل مرّة تمّ اعتماد الاسم كان عام 2009 مع الR8 e-tron ، هذه الفكرة التي لم تُنفّذ رغم أنّها دخلت مرحلة التنفيذ عام 2016. ومن ثمّ، حمل طرازا الهايبرد القابلان للشّحن: الA3 e-tron، والQ7 e-tron، الاسم نفسه.

 

وأوّل مرّة كان e-tron  اسماً وحيداً لسيّارة كانت عام 2015 في معرض فرانكفورت، مع الe-tron Quattro  الذي سوف يُنتج العام المقبل. أمّا الe-tron Sportback، فهو يعتمد على نظام محرّكٍ كهربائيّ يولّد قوّة 429 حصان، مع محرّكين في الخلف وواحدٌ في الأمام، وبطّاريّة من الليتيوم إيون سعة 95 kWh. وتدّعي أودي أنّ هذه السيّارة تستطيع أن تستمرّ حتّى 500 كلم بعد جلسة شحنٍ واحدة، فيما الشّحن لثلاثين دقيقة فقط يستطيع أن يجعل السيّارة تستمرّ ل322 كلم. وهذه الأرقام ليست إلّا لمشروع السيّارة. فهل يحافظ الإنتاج عليها؟