مخطّط أودي للسيّارات الكهربائيّة

الثلاثاء 20 حزيران 2017

مخطّط أودي للسيّارات الكهربائيّة

 

أخبرتنا أودي عن طرازين كهربائيّين مقبلين: الأوّل من نوع SUV  والثّاني من نوع هاتشباك أصغر حجماً، ولكن ذلك ليس كلّ ما في الأمر.


ما يحدث فعليًّا هو أنّ أودي تخطّط لاجتياح السّوق بموجةٍ من السيّارات الكهربائيّة، تحت إسم e-tron، بحسب مدير التطوير لدى العلامة، بيتر ميرتينز. وستتميّز طرائز أودي الكهربائيّة عن نظيراتها العاملة على الوقود، تماماً مثل سيّارات بي إم دابليو ومرسيدس الكهربائيّة. وأكّد ميرتينز أنّ سيّارتي A3  وQ7  الهايبرد ستتخلّيان عن إسم e-tron  وتستبدلانه باسم g-tron، فتتركا الرّمز للسيّارات المستقبليّة الكهربائيّة كليّاً.

 

وأضاف ميرتينز أنّ العلامة ستقدّم مستقبليّاً نسخة e-tron  من كلّ طراز، فتُشكّل المجموعة الكبيرة عام 2025 نحو الثلث من مجمل طرائز أودي. وستتمثّل العلامة بشركة تيسلا التي أظهرت، بحسب المدير، أنّ الزبائن مستعدّون لدفع المزيد من المال مقابل بطّارية أكبر حجماً، أو أداءٍ أفضل، لذا، ستقدّم أودي النسخات المنوّعة درجات القوّة من كلّ طراز.

 

صحيحٌ أنّ أودي ستستخدم المزيد من الموادّ الخفيفة الوزن في الطّرائز المستقبليّة، لكنّها لن تتبع بي إم دابليو في مكوّنات الكاربون، إنّما ستستخدم المغنيزيوم، وتمزج المواد، بحسب ميرتينز.