أضواء بكين تتلألأ في أجمل الساعات

الاثنين 12 حزيران 2017

أضواء بكين تتلألأ في أجمل الساعات

 

تستقبل مجموعة Métiers d’Art Villes Lumières من Vacheron Constantin إصداراً جديداً.

 

تأخذنا مجموعة Métiers d’Art Villes Lumières برحلة ليلية فوق الأضواء المتلألئة لأكبر المدن العالمية من خلال إصدارات مبتكرة ومميزة بقرصها الذي يجمع بين تقنيات مختلفة مثل استخدام البودرة والغبار المتداخلة مع الظلال بهدف خلق منظر كأننا ننظر إلى المدينة بعين الطير. تدخل تقنية طلاء المينا Grand   Feu    التقليدية مع تقنية البودرة الثمينة بهدف خلق منظر مميز للمدينة داخل القرص، وهنا نتكلّم عن مدينة بكين الصينية التي تقدّمها دار Vacheron Constantin بعد أن قدّمت كلاً من باريس ونيويورك وجنيف.

 

تظهر روائع عديدة لمدينة بكين، شاهدةً على تاريخها العريق من خلال لوحة متلألئة، ونلاحظ بأن الأنوار في المعالم المهمّة ساطعة، لا سيما حول المدينة المحرمة، وتبقى هذه الأخيرة غير مضاءة للدلالة على سريتها وغموضها. يمكننا أيضاً تمييز كل من المعالم التالية: Meridian Gate, the Gate of Heavenly Peace و Tian’anmen Square، وذلك من خلال تداخل طلاء المينا وتقنية البودرة.

 

قامت دار Vacheron Constantin    بدعوة الفنانة اليابانية Yoko Imai للاستعانة بموهبتها المميزة في فن طلاء المينا، وتجدر الإشارة إلى أنها تلقّت تدريبها على يد أمهر الفنانين اليابانيين ثم طوّرت تقنيتها الخاصة، وهي الرسم المستوحى من فن الخط على القماش بواسطة البودرة الثمينة. تربط بين فن الخط وتقنية البودرة الثمينة قواسم مشتركة عديدة، أوّلها هو أن التقنيتين يتم تطبيقهما بقلم مستدقّ الطرف، ويتم تطبيق تقنية البودرة بطريقة سرّية ودقيقة للغاية.

 

تحمل ساعات مجموعة Métiers d’Art Villes Lumières شهادة الجودة Hallmark of Geneva، وتأتي بعلبة من الذهب الأبيض مع غطاء خلفي من كريستال السفير يمكننا أن نشاهد من خلاله أجزاء الحركة، وهي مزوّدة أيضاً بسوار من جلد التمساح الأسود الذي يزيدها فخامة.