مؤتمر أياتا لسلامة عمليّات المقصورة 2017

الأربعاء 24 أيار 2017

مؤتمر أياتا لسلامة عمليّات المقصورة 2017

 

 
تكلّل مؤتمر أياتا IATA 2017 للاتحاد الدّولي للنّقل الجوّي بالنّجاح في العاصمة القطريّة الدّوحة إذ حصد أكثر من 2000 مشارك من مختلف الشّركات والمؤسّسات والمنظّمات المتّصلة بالطّيران في العالم.
 
 
وتحت موضوع سلامة عمليّات مقصورة الطّائرات، انعقد المؤتمر للمرّة الأولى في الشّرق الأوسط، إذ شارك الحاضرون في ورشات عمل ومناقشات وجلسات خاصّة تحت إشراف أخصائيين من مختلف المجالات في قطاع الطيران. بالإضافة الى ذلك، تناول المشاركون مواضيع مختلفة نذكر منها على سبيل المثال الجيل الجديد من التّدريب والتّواصل مع الرّكّاب.
 
 
من جهة أخرى، أثنى المؤتمر بشكل خاص على أداء الخطوط الجوّيّة القطريّة الاستثنائي في مجال سلامة الطّيران والتزامها المستمرّ بتحسينه. 
 
 
وفي هذا الإطار، أشار سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية ان كِلا السّلامة والأمن يندرجان في جوهر الثقافة القطريّة في العمل، ويشكّلان أولويّة تنعكس في قيم الشّركة. وأضاف السّيد الباكر انّه لدى القطريّة للطّيران نهج مبتكر للاستمرار في تطوير وتحسين معايير السّلامة والأمن الذي أصبح محط أنظار الرّكاب من مختلف أنحاء العالم. 
 
 
وتجدر الإشارة في هذا الخصوص انّ الناقلة القطريّة تستمرّ في الآونة الأخيرة في تكنولوجيا متقدّمة لتتبع الرّحلات عالمياً، ما يجعلها في طليعة شركات الطيران الرائدة، نسبة لقدرتها على تتبع حركة طائراتها على مدار الدقيقة أينما كانت في العالم وتحديد مكانها بدقة في ايّ نقطة كانت.