أودي أيضاً تختار نظام أندرويد

السبت 20 أيار 2017

أودي أيضاً تختار نظام أندرويد

 

أعلنت أودي اعتمادها لنظام أندرويد الرقميّ للمعلومات والتسلية من Google  داخل سيّاراتها من الجيل المقبل.


وتعرض أودي عمل هذا النّظام داخل فكرة سيّارتها ال Q8 Sport  أثناء مؤتمر Google I/O  للمطوّرين. وحاليّاً، تطوّر جماعة أودي للمصدر المفتوح "Android Open Source Community"  النّظام الذي سيُعتمد في سيّارات أودي المستقبليّة، وهي تقدّم الخدمات لملايين المستخدمين. وتعتقد أودي أنّ فريق الخبراء التقنيّين سيتمكّن من تطوير تواصل السيّارات المستقبليّ وتسريع خطواته، وكذلك الأمر للتطابيق المستخدمة داخل السيّارة.

 

ولن يهتمّ نظام أندرويد للمعلومات والتسلية بالعمليّات الدّاخليّة فقط، بل سيتدخّل أيضاً في نطاق الأدوات الرقميّة. فمثلاً، سيتمكّن السّائقون من جواب تطبيق Google Maps للخرائط وإرشادات الطّرق أو واعتماد نظام أودي HERE  المعروف للإرشاد حسب إرادتهم. وسيتحكّم النّظام أيضاً بمركز الرسائل واستقبال المكالمات والتعامل مع سائر الموادّ. والأهمّ هو أنّ النظام الذي ستعتمده أودي سيتضمّن مساحةً خاصّةً بالعلامة وحدها.

 

وأعلنت Google  مخطّطها لنظامٍ كاملٍ من أندرويد للمعلومات والتسلية العام الماضي، بنته على أساس نظام أندرويد أوتو لربط الهواتف الذكيّة بالسيّارات. والاستفادة الكبرى لشركات تصنيع السيّارات تكمن في قدرتهم على تصميم نظامهم الخاص واعتماده ضمن أندرويد، فتُفرّق العلامة عن الأخرى. ولكن لم تقبل جميع الشّركات بهذا النّظام الجديد، فتويوتا مثلاً اعتذرت عن استخدام أندرويد أوتو وآبل كاربلاي معاً، حفاظاً برأيها على سلامة جمع المعلومات وخصوصيّة المستخدمين.

 

وستنضمّ شركة فولفو إلى أندرويد في مؤتمر Google I/O، فالعلامة السويديّة أيضاً قرّرت اعتماد نظام أندرويد لسيّاراتها، كما ذكرنا في مقالةٍ سابقة. 

أحدث الأخبار السبّاقة