هذا هو محرّك ال Urus SUV العتيدة

الخميس 18 أيار 2017

هذا هو محرّك ال Urus SUV العتيدة

 

كشف المدير التنفيذيّ للامبورغيني ستيفانو دومينيكالي عن هويّة المحرّك القوي الذي سيجلس في قلب الUrus SUV  المقبلة، وهو محرّك V-8  مع ميزة توربو الازدواجيّة، بقوّة 650 حصان.


وتقول لامبورغيني إنّ الUrus، أوّل طراز منها بميزة توربو، سيصعد بسرعة على سلّم سيّارات الSUV  العالية الرفاهية والجودة، ليصبح أسرع سيّارة رياضيّة من هذا النّوع في العالم. وكون قوّة هذه السيّارة ستتخطّى قوّة زميلتها البينتلي بينتايغا بخمسين حصان، لن يكون لديها أيّ مشكلة بتخطّي سرعتها القصوى التي تُحدّ ب300 كلم/ ساعة. وستُقدّم من اللامبورغيني أيضاً نسخة هايبرد.

 

وبالإضافة إلى التربّع على ذلك العرض، ستكون الUrus  مولّدة الحركة التوسّعية التي تخطّط لها العلامة التجاريّة في السنوات المقبلة. فهي ستُنتجها في معرض سانتاغاتا بولونييز إلى جانب الAventador  والHuracán، فيما ستعمل على مضاعفة مساحة المصنع لتصل إلى 1,615,000 قدماً مربّعاً، وزيادة أكثر من 500 شخصٍ على طاقم عملها. فالسّنة الماضية، أنتجت لامبورغيني من هذا المصنع 3457 Aventador  وHuracán، وهي تريد إضافة 1,000 SUV  عليها في عامها الأوّل، و3,500 وحدة مع اقتراب عام 2019.

 

وبدأ العمل على الUrus  في أبريل الماضي، وفي خريف السّنة الماضية ستُطرح نسخاتها في أسواق الولايات المتّحدة الأميركيّة. وسيبدأ سعرها ب200,000$ على الأرجح.