الامارات والسعودية على رأس سلّم السياحة

الجمعة 05 أيار 2017

الامارات والسعودية على رأس سلّم السياحة



 تمركزت الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السّعودية على اعلى درجات السلّم السياحي، إذ تمّ الاعلان عنهما  كوجهتين رئيستين مفضلتين لدى رجال الأعمال والسياح من المملكة المتحدة. وأتى هذا التصنيف استناداً الى ما أشار اليه موقع "هوتيلزكومبايند" HotelsCombined والتّطبيق الإلكتروني الرّائد عالمياً لمقارنة أسعارالفنادق
.

 

وفي إطار الدراسة التي أجراها الموقع العام الماضي، تبيّن أنه من بين الدول العشر الرئيسية التي تفضل السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي، هناك أكثر من 10% من مجموع الزوار المتوجهين إلى الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية يأتون من المملكة المتحدة، ليأتي في الدّرجة الثّانية،  مسافرون من أستراليا والولايات المتحدة. ومن ثمّ يليهم مسافرون آخرون من المانيا والسويد وكوريا وباكستان الجنوبية والنرويج وسويسرا.

 

واستناداً الى الدراسة أيضاً اشارت الغحوصات  أن 43% من الذين يحجزون أماكن إقامتهم تتراوح أعمارهم بين 25 و34 عاما، يليهم 30% بين 35 و44 عاما.

 

وتقدّم الدّولتان المذكورتان ملاذين يبحث عنهما المسافرون لأنهما يقدّمان الطقس الدافىء وتجربة إقامة رفيعة المستوى. واستناداً الى نتائج احصاءات أجرتها دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي شهد العام الماضي زيارة المسافرين من أوروبا الغربية، التي تأتي في المرتبة الثانية، بنسبة 21 % من السياحة الاجمالية في المدينة، أي أكثر من 3.1  مليون سائح.

 

وتجدر الإشارة الى انّ تطبيق "هوتيلزكومبايند" متوفّر في متاجر الهواتف الذكية لكل من نظامَي أبل iOS و نظام أندرويد Android وللمزيد من المعلومات حول "هوتيلزكومبايند"، اليكم هذا  الموقع: www.hotelscombined.ae.