E-Motion الكهربائيّة الجذّابة

السبت 22 نيسان 2017

E-Motion  الكهربائيّة الجذّابة

 

عادت MG  إلى جذورها الرياضيّة هذا العام في معرض شانغهاي الدّولي للسيّارات، مع فكرة E-Motion  الكهربائيّة منها.


وتندرج هذه الفكرة ضمن إطار سيّارة الرّحلات الكبيرة الكهربائيّة كليّاً، وهي تعتمد على قاعدة خاصّة بالمحرّك الكهربائيّ. تنتقل هذه السيّارة، بحسب MG، من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في أقلّ من 4 ثوانٍ، وتستطيع أن تستمرّ حتّى 500 كلم بعد جلسة شحنٍ كاملة. وإلى جانب النّظام الكهربائيّ، تتمتّع الMG  بشكل GT  تقليديّة، في غاية الجاذبيّة، مع غطاءٍ أماميّ طويل وجزءٍ خلفيّ قصير. أمّا مصابيحها الأماميّة، فهي، بسحب الشّركة، مستوحاة من عجلة عين لندن الشّهيرة.

 

وقد تذكّرنا هذه السيّارة بفكرة Avista  التي قدّمتها Buick  العام الماضي: فالE-Motion  والAvista  تبدوان كالأختين، من حيث النّسب، والانسياب، والخسفات، وبعض التفاصيل مثل النوافذ الخلفيّة وشكل الزّجاج.

 

ولا نعرف متى ستقدّم MG  النسخة المنتجة من هذه الفكرة الجذّابة، علماً بأنّ هذه الشّركة البريطانيّة لا تبيع حاليّاً سوى سيّارة هاتشباغ وسيّارة عبور منخفضتي السّعر. ورغم أنّ سيّارة رياضية ومتقدّمة تكنولوجيّاً لا تتناسق مع مجموعة ممثالة، قد ترفع هكذا سيّارة من شأن العلامة التجاريّة، كونها فعلاً جذّابة ولافتة من حيث الشّكل ومن حيث الأداء الكهربائيّ أيضاً، خصوصاً إذا عملت MG جيّداً على قاعدتها الكهربائيّة، فتكون مفتتحةً لسلالةٍ رياضيّة جديدة وخاصّة منها.