سيّارة Koenigsegg الخارقة تجتاح نيويورك

الاثنين 17 نيسان 2017

سيّارة Koenigsegg  الخارقة تجتاح نيويورك

 

كشفت Koenigsegg  السويديّة عن سيّارتها الخارقة الجديدة والمكشوفة: Agera RS1، في معرض نيويورك الدّولي.


وتتميّز هذه التحفة الفنيّة بلونها الخارجيّ الأبيض، فيما اختار مالكها لها لوناً أزرقاً خاصّاً لتعارضٍ أنيقٍ في التفاصيل. ويظهر هذا الأزرق على الواجهة الأماميّة، وعلى الجانبين، وعلى الموزّع والجناح الخلفيّين. ويطغى من الدّاخل أزرق ألكانتارا، المتناسق مع ألياف الكاربون، والألومينيوم الأسود.

 

وتابع المالك الأميركيّ وابنه عمليّة التصميم والبناء بشكلٍ كاملٍ عن قرب، وهو الذي منحها اسم RS1. ولم يعارض فكرة عرضها في نيويورك، كونها فعلاً سيّارة خاطفة للأنفاس.

 

وفي ما يخصّ قوّتها، هي تعتمد على محرّك V-8  بقدرة اتّساع 5.0 ليتر مع ميزة توربو المزدوجة، وهو مصنوعٌ يدويّاً من Koenigsegg. ويستطيع هذا المحّرك أن يولّد عزم دورانٍ من 1371 نيوتن/ متر، عبر نظام نقل القيادة السّباعيّ الاوتوماتيكيّ الذي يقود بالقوّة إلى الأرض. وتنتقل هذه السيّارة الخارقة من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 2.8 ثانية فقط، وتكمل إلى سرعة 300 كلم/ ساعة في 12.3 ثانية. وتفتخر الشّركة بقوّة السيّارة نسبةً إلى وزنها، لأنّها تقدّم راحةً أكبر من تلك الموجودة في السيّارات العصريّة. وتتضمّن داخلها متحكّم المناخ، ونظام إرشاد الطّرق، وجميع الأدوات الإلكترونيّة العصريّة للرّاحة والعمليّة.

 

وهذه الAgera RS1  هي آخر قطعة من Koenigsegg، في إطار خطّة العلامة لبناء 25 سيّارة ضمن سلسلتها الحصريّة. 

أحدث الأخبار السبّاقة