مصارف الإمارات تقدّم خدمة المحفظة الرقميّة

الأحد 16 نيسان 2017

مصارف الإمارات تقدّم خدمة المحفظة الرقميّة

 

سيتوفّر مشروع المحفظة الجوّالة أو mWallet  وسينطلق استخدامه قريباً، بحسب اتّحاد مصارف الإمارات.


ومن خلال هذا المشروع، سيتمكّن الزّبائن في الإمارات العربيّة المتّحدة من استخدام طريقة جديدة لدفع الأموال من دون الحاجة إلى المبالغ النقديّة، وذلك بفضل مبادرة الحكومة الرّقميّة.

 

ويقول الاتّحاد إنّ شركة Digital Wallet LLC  الإماراتيّة، الممتلكة من 16 مصرفٍ حاملٍ لأسهم فيها، والمدعومة من الاتّحاد نفسه، أصبحت على شفير الانتهاء من مراحل تطوير خدمتها. وهذه الخدمة تقدّم للمستخدمين فرصة استبدال طريقة الدّفع النقديّة التقليديّة بتطبيقٍ هاتفيٍّ آمن، يتلقّون من خلاله الأموال، ويخزّنوها، ويحوّلوها، فتعدّ الشّركة الطريق لنقل البلد إلى المستقبل الرّقمي. وأيضاً عبر mWallet، يمكن للمستخدمين أن يصرفوا مالهم على الانترنت، أو لدى التجّار التي تندرج أسماءهم على لائحة معتمدي الخدمة.

 

وقال رئيس اتّحاد مصارف الإمارات، عبد العزيز الغري، إنّ هذه المبادرة تتمّ مرحلة ما قبل الانطلاق بالتنسيق مع مصرف الإمارات المركزي. ومن المتوقّع اعتماد هذا المشروع على النّطاق الواسع في الأشهر المقبلة، ما سيشكّلة دفعةً كبيرة للبلد نحو الاقتصاد الرّقمي. ونذكّر بأنّ هذه المبادرة هي من جهة اتّحاد مصارف الإمارات، أطلقها عام 2014، بدعمٍ من قطاع مصارف الإمارات نفسه، وبمبراقبة من مصرفها الدّولي.

 

وما إن تبدأ المصارف بتقديم خدمات mWallet  الرقميّة في الإمارات حتّى يتحوّل نحو 50 مليار درهم على الأقلّ إلى التحويل الرّقمي، ما يشكّل نحو 35 في المئة من حصّة السّوق على السّنوات الخمسة المقبلة.