يمكنك الآن إرسال عنوان شركتك الدّقيق بالعربية

الاثنين 17 نيسان 2017

يمكنك الآن إرسال عنوان شركتك الدّقيق بالعربية

 

أطلقت شركة What3words  المتمركزة في بريطانيا مساحة تحديد العناوين باللغة العربيّة لسوق الشّرق الأوسط.


وتساعد مساحة What3words  المستخدمين على تحديد أيّ موقع عبر استعمال ثلاث كلماتٍ فقط. ففريق العمل قسم العالم بأسره إلى مرّبعاتٍ من 3 أمتارٍ مربّعة، تدلّ كلّ قطعةٍ منها على عنوانٍ فريد. وتتوفّر هذه الخدمة في 14 لغةً، منها الإنجليزيّة، والنسخة الجديدة منها تختصّ بالشّركات والمؤسّسات في الإمارات العربيّة المتّحدة وفي منطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بحسب الشّركة النّاشئة نفسها. ويستخدم النّظام أيضاً الأفراد، وأدوات إرشاد الطّرق، والحكومات والشركات اللوجستيّة، ودلائل السّفر، والجمعيّات.

 

وعبر تقديمها باللغة العربيّة، هي تنفتح على أكثر من 230 مليون متحدّثٍ بهذه اللغة حول العالم. وتقول الشّركة إنّ أكثر من 6 خدمات بريد اعتمدت المساحة في الأشهر الستّة الأخيرة.

 

وبدأت شركاتٌ مثل Aramex، وJaguar Land Rover، وشركة vanilla.sa  السعوديّة للتجارة، تعتمد خدمة الكلمات الثلاثة في منطقة الشّرق الأوسط وشمال افريقيا. وتحتاج جميع المبادرات في بلدان هذه المنطقة، مثل نظرة الإمارات لعام 2021 ومشروع السعوديّة لل2030، إلى بنية تحتيّة، وعنونة دقيقة لكلّ الأماكن من أجل إرضاء السكّان، والمساهمة في التنمية الاجتماعيّة والتنوّع الاقتصادي.

 

ويجدر الذّكر أنّ هذه الشّركة النّاشئة التي انطلقت عام 2013، تقدّم خدمةً تُعتبر أكثر دقّةً من العنونة التقليديّة، وأقلّ تعقيداً من الوصف، وأكثر سهولةً للإرسال والتواصل من خدمات تحديد الموقع.