لفتة من رولز رويس للموسيقيّين البريطانيّين

السبت 08 نيسان 2017

لفتة من رولز رويس للموسيقيّين البريطانيّين

 

كشفت رولز رويس عن مجموعة من تسع سيّارات ورايث مستوحاة من الموسيقى البريطانيّة، بالتعاون مع أساطير الرّوك.


واحتفلت الشّركة بأهمّ أساطير الرّوك البريطاني من خلال هذا الإصدار الخاصّ من تسع سيّارات، وعرضت منها أربعة هذا الأسبوع في فندق سانديرسون في فيتزوفيا، لندن. وكلّ واحدة من هذه السيّارات تكرّم أسطورة بريطانيّة خاصّة: المغنّي الرّئيس لفرقة The Who’s  روجي دالتري سي بي إي، وفرانسيس روسّي من فرقة Status Quo، ودايم شيرلي باسّي، ورونّي روود من The Rolling Stones، والسّبر راي دافيز من The Kinks، وجيل مارتين، المنتج المعروف، وابن كاتب الأغاني السّير جورج مارتين.

 

واستغرق المشروع 18 شهراً من أجل التنفيذ، تخلّلته زيارة بيت رولز رويس في غوودوود البريطانيّة، من بهدف العمل عن قرب مع تايلور ومصمّمه السبّاق، ماثيو دانتون. وقال المدير التنفيذيّ لرولز رويس موتورز، تورستين مولير أوكتفوس: "شجّعت أشهر أيقونات الموسيقى العالميّة وأكثرها أهمّيةً على تعزيز مكانة رولز رويس وتضخيم هالتها. والعديد من الموسيقيّين المعروفين اتّجهوا إلى رولز رويس من أجل الاحتفال بنجاحهم مع أفضل عرضٍ للفرادة والقدرة الخلّاقة. ويعد هذا التّعاون مع أهمّ الفنّانين البريطانيّين بأن يضيف إلى هذا الإرث، عبر خلق القطع الفريدة فعلاً والخاصّة لجامعي السيّارات، ودعم، من خلالها، الجمعيّات الخيريّة."

 

وتضمّ سائر الشّراكات تصاميم من دايم شيرلي باسّي، المغنّي الرّئيس لStatus Quo، ولاعب الغيتار فرانسيس روسي، وروني وود من The Rolling Stones. وستباع مجموعة هذه السيّارات السبّاقة لاحقاً في العام الجاري، من خلال شبكة وكلاء رولز رويس الأوروبّيين، وستخصّص الشّركة نسبةً منها لمساعدة جمعيّاتٍ خيريّة يختارها الموسيقيّين أنفسهم.