"هواوي": 37 مليار دولار لمستقبل تقني أفضل

الثلاثاء 28 آذار 2017

 

استطاعت شركة "هواوي" الحصول على مكانة متقدمة في تقييم الشركات على المستوى العالمي، من حيث الاتّفاق على الأبحاث.


وينجم عن هذه المكانة، في الاتّحاد الأوروبي والولايات المتّحدة الأميركيّة، منتجات مبتكرة ذات الجودة العالية، ووظائف غير مسبوقة في قطاع الهواتف والسّاعات الذّكية، باستثماراتٍ وصلت إلى 37 مليار دولار، خلال آخر 10 أعوام، حتّى نهاية 2015.

 

في هذا الإطار، يشير السيد جين جياو، رئيس مجموعة "هواوي" لأعمال المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إلى أن هناك  "أكثر من 79 ألف موظف يعملون في في قسم الأبحاث والتطوير عبر 16 مركزا، و36 مركز أبحاث مشترك، و45 مركز تدريب حول العالم".

 

وأضاف جياو: "تستثمر "هواوي" 10% من دخلها السنوي في الأبحاث والتطوير. ففي عام 2015، استثمرت الشركة نحو 9,2 مليار دولار في الأبحاث والتطوير، ودخلت قائمة أفضل 50 شركة من حيث عدد براءات الإختراع التي تقدمت بها عالميا، وهي من ضمن قائمة أكبر 10 شركات تقدمت ببراءات اختراع في الولايات المتحدة الأميركية، وثامن أكبر شركة في الإتحاد الأوروبي من حيث الإنفاق على الأبحاث والتطوير في العام 2016".

 

وتبلورت نتائج استثمار الشركة في الأبحاث والتطوير بالإبتكارات التي قدمتها في هواتفها التي أطلقتها مؤخرا، ومنها الكاميرا فائقة الأداء في P9وP9 Plusوفي Mate 9؛ كما قامت "هواوي" بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير وهو "مختبر ماكس بيريك للابتكار" في مدينة فِتسلار في ألمانيا، حيث تتشارك وشركة "لايكا" الألمانية في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير الكاميرات وجودة الصور. وتستمرّ الشّركة في تطويرها للتقنيّات والابتكارات لأجهزتها، وفي اختباراتها الدّقيقة، المفصّلة والشّاملة لجميع تحديثاتها واختراعاتها، قبل طرحها في الأسواق.