أوّل قيادة لل2017 Chevrolet Camaro ZL1

الثلاثاء 28 آذار 2017

أوّل قيادة لل2017 Chevrolet Camaro ZL1

 

تقدّم Chevrolet  الكامارو ZL1  الجديدة المكشوفة، الصّاروخيّة بسرعتها، والرّائعة بقيادتها وموصافاتها وحتّى سعرها.


وتعتمد هذه الكامارو على محرّك ال V-8  سوبيرتشارجد LT4  من جينيرال موتورز، بقوّة 650 حصان، و881 نيوتن/ متر لعزم الدّوران. ومن أجل احتواء هذه القوّة، جعل المهندسون إحدى عشر مبدّلاً للحرارة في مداخيل الهواء من أجل تجنّب الارتفاع العالي لحرارة السّوائل داخلها. وتمرّ القوّة عبر نظام النّقل السّداسيّ السّرعات واليدويّ، أو عبر النظام الاختياريّ الأوتوماتيكيّ العاشريّ السّرعات المتوفّر لأوّل مرّة على الإطلاق، في الZL1 ، مقابل 1595 دولار أميركيّ.

 

وجهّز المهندسون السيّارة بجميع المعدّات التقنيّة والميكانيكيّة المحتاجة من أجل تحمّل عزم الدّوران القويّ الذي تقدّمه الكامارو. أمّا السّقف، فهو قابلٌ للطّي، ومشابهٌ لسائر سيّارات الكامارو، ويمكن رفعه أو إغلاقه في 13 ثانية، بسرعةٍ تصل إلى 48 كلم/ ساعة.

 

وأثناء القيادة الأولى، اجتازت السيّارة الطّرق العريضة والتقاطعات، فبرهنت عن صلابة هيكليّتها ومرونتها في القيادة في الوقت عينه، كما استعرضت قدراتها العظيمة في السّرعة كلّما شبّت ملبّيةً أمر السّائق. ولا شكّ أنّ هذه الكامارو تقدّم القوّة الهائلة والسّرعة الكبيرة، ويبدو أنّها تسعى إلى انتزاع زميلها الكامارو SS  المكشوفة عن عرشها، وأخذ مكانها من كأسرع سيّارة مكشوفة.