Jaguar تكشف عن مجسّم ال I-Pace

الأربعاء 22 آذار 2017

Jaguar  تكشف عن مجسّم ال I-Pace

 

ستقدّم Jaguar  سيّارة إس يو في معتمدة على الطّاقة الكهربائيّة، واسمها I-Pace، تطرحها في الأسواق عام 2018


وظهرت فكرة السيّارة عام 2016، أثناء معرض لوس أنجلوس للسيّارات، كما أنّ اختبار تلك الفكرة انطلق في الأشهر الستّة الماضية ولكن عبر استخدام هياكل الF-Pace. أمّا الآن، فإنّ Jaguar  تكشف عن أوّل مجسّمٍ فعليٍّ للI-Pace، تختبره في مكانٍ مغلقٍ في المملكة البريطانيّة.

 

وبقي تصميم المجسّم وفيّاً إلى عددٍ من خطوط الفكرة السّابقة، لكنّه تغيّر عنها أيضاً في بعض التفاصيل الأخرى. فالشّبكة مختلفة التصميم، ومضادّ الصّدمات الأماميّ يتّخذ شكلاً أسلس وأكثر أيروديناميكيّة. والمرايا الجانبيّة أصبحت أكبر حجماً، وتجوّف محيط مسكات الأبواب بشكلٍ مميّز. أمّا التحدّي الأخير، فهو متعلّقٌ بشكل مدخل الشّحن وغطائه، من جهة السّائق الأماميّة.

 

وتطوّر Jaguar  الI-Pace  بناءً على قاعدة خاصّة بالسيّارات الكهربائيّة، بيد أنّ عدداً من العناصر، مثل هيكليّة التعليق، ستؤخذ من طرائز أخرى موجودة. وأكّدت الشّركة حتّى الآن اختيارها لبطّارية من 90 كيلوات / ساعة، تستمرّ حتّى 354 كلم بعد جلسة شحنٍ واحدة، ومحرّكين، كلٌّ لكلّ محور عجلات، يولّدان سويّاً قوّةً من 400 حصان، و700 نيوتن/ متر لعزم الدّوران. وقالت Jaguar  إنّ الI-Pace  ستنتقل من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 4.0 ثانية أو حتّى أقلّ.

 

وأكّدت الشّركة إطلاقها لمسيرة إنتاج الi-Pace  في أواخر العام 2017، فيما ستطرحها في الأسواق في النّصف الثّاني من العام 2018، أي أنّها ستكون من طراز العام 2019 حين تصل إلى صالات العرض. 

أحدث الأخبار السبّاقة