لوسيد تنافس تيسلا موديل إس

السبت 18 آذار 2017

لوسيد تنافس تيسلا موديل إس

 يُقال إنّ المنافسة صديقة المستهلك، لأنّها تقدّم له عروضاً أفضل مقابل ماله. وها إنّ المنافسة تبدأ بين شركتي تيسلا ولوسيد.


فهذا الأسبوع، أطلقت لوسيد خبراً أصاب تيسلا كطلقةٍ ناريّة، وهو يفيد بأنّ سيّارتها الأولى، Air  السّيدان الكهربائيّة، سيبدأ سعرها ب60,000$، مع الضّرائب. وهذا الثّمن هو مقابل النسخة العاديّة منها، التي تستمرّ حتّى 386 كلم بعد جسلة الشّحن الكاملة، وتعتمد على قوّة 400 حصان، والقيادة الخلفيّة فقط.

 

وفي المقابل، يبدأ سعر سيّارة الموديل إس من تيسلا، الموديل إس 60 العاديّة، من 71,300$، وهي تستمرّ حتّى 338 كلم بعد جلسة الشّحن، وتعتمد على قوّةٍ من 302 حصان، بالقيادة الخلفيّة.

 

وحتّى إنّ لوسيد ستقدّم في النسخة العاديّة من سيّاراتها، عدداً من المزايا الخاصّة، مثل مصابيح LED  الأماميّة، والمقاعد الأماميّة المعدّلة لتأخذ 12 وضعيّاً كهربائيّاً، والشّاشات الأربعة العاملة على اللّمس، والنّظام الصّوتي العاشريّ المكبّرات، وعشرة إيرباغ، وسقفٍ من الألومينيوم، وعجلات ال19 إنش. وستتزوّد السيّارة أيضاً بالمعدّات الأساسيّة للقيادة المستقلّة، بيد أنّ النّظام الرّقميّ لم يصبح جاهزاً بعد.

 

وستقدّم لوسيد في سيّارتها بطّارية من 100 أو من 130 كيلوات بالسّاعة، ونسخة تصل قوّتها إلى 1,000 حصان، مع القيادة الرّباعية. ويمكن الاختيار بين عددٍ من المواصفات الأخرى، مثل التعليق القابل للتّعديل، والسّقف الزّجاجيّ، والنظام الصّوتي من 29 مكبّرٍ للصّوت، وعجلات ال21 إنش. وقد يصل سعر Lucid Air  الكاملة المواصفات إلى 100,000$.

 

ورغم أنّ شركة لوسيد لم تبنِ مصنعها سوى في ديسمبر الماضي، يبدو أنّها على ثقةٍ كاملة في قدراتها، وهي تخطّط لإطلاق سيّارتها الأولى وبدء توزيعها في عام 2018 المقبل. 

أحدث الأخبار السبّاقة