أداةٌ من Google للبحث داخل الفيديوهات

الأربعاء 15 آذار 2017

أداةٌ من Google  للبحث داخل الفيديوهات

 

باتت تكنولوجيا Google  الرّائعة على الكمبيوتر قادرة على إيجاد الاغراض المحدّدة داخل الفيديو أو مجموعة من الفيديوهات.


وكشفت الشّركة الأميركيّة عن أداة ذكاء الفيديو للسّحابة، Cloud Video Intelligence API، خلال حدثها الذي حمل عنوان Cloud Next  في سان فرانسيسكو. وتستطيع هذه الأداة المتوفّرة حاليّاً للمطوّرين بنسخة بيتا مغلقة، أن تحلّل الفيديوهات، لتجعل محتواها قابلاً للبحث.

 

وعبر تلك الأداة، يمكنك أن تبحث في فيديو، أو أكثر، عن محتواه، عبر استخدام الكلمات المفاتيح، فتحصل على لائحة تظهر لك أين يمكنك أن تجد ما تريده في الفيديو نفسه. ويمكنك أن تطّلع الآن على استعراضٍ سريع لطريقة عمل الأداة الجديدة في الفيديو أعلاه.

 

وتقول Google  إنّ Video Intelligence API  يسمح للمطوّرين أن يستفيدوا من قدرات البحث في الفيديو، حتّى ولو كانوا لا يمتلكون خلفيّة في تعليم الآلات أو الكمبيوتر. وكتب العالم المدير في Google، في في لي: "هذه الأداة هي لمنظّمات الإعلام الكبيرة، وشركات التكنولوجيا للمستخدم، التي تريد أن تبني بياناتٍ وفهارس لفيديوهاتها ومحتواها الإعلاميّ، أو أن تجد طرقاً سهلة للتعامل مع المحتوى الذي يصل من المستخدمين."

 

ورغم أنّ أداة Video Intelligence API  محصورة بمن هم ضمن مجموعة بيتا حتّى الآن، قد تكون Google  مخطّطة لأن تطلقها على مستوىً واسع النّطاق. فمثلاً، إذا أرادت أن تدمجها بYouTube، سيتمّكن الشّخص من البحث في محتوى أكثر من مليار فيديو متوفّر، ما قد يفتح عدداً هائلاً من المجالات.