سترة ذكيّة من Google و Levi’s

الثلاثاء 14 آذار 2017

سترة ذكيّة من Google و Levi’s

 

تعاونت Google  مع Levi’s  من أجل خلق أوّل سترة تجسّد مشروع Jacquard  لإدخال التكنولوجيا إلى الملبوسات.


وتتوفّر سترة Commuter Trucker  للرّجال والنّساء، وستُطرح في الأسواق في الخريف المقبل، مقابل 350$. وتتميّز هذه السترة بكونها تقدّم شاشة تحكّم على كمّها اليمين، قابلة للعمل على اللّمس، تمكّن مرتدي السّترة من تشغيل خدمات هاتفه الذّكي.

 

فمثلاً، يمكنه أن ينقر الشّاشة مرّتين من أجل تشغيل الموسيقى، أو المسح إلى الأعلى للتحقّق من الوقت، أو القيام بحركاتٍ أخرى من أجل الإجابة على الاتّصالات، ورؤية الرّسائل النّصية، واللجوء إلى خرائط Maps  أو إلقاء نظرة على جدول الأسبوع.

 

وتعمل هذه السّترة إلكترونيّاً بفضل تطبيقٍ خاصٍّ بها، وشريطٍ صغيرٍ يدخل في حياكتها، من الخلف إلى الأمام وحتّى الأكمام. وتستمرّ بطّاريّتها حتّى يومين، بحسب مدير المشروع إيفان بوبيريف، ويمكن إضاءتها من خلال قطعةٍ تحكّمية خاصّة موجودة داخل الكمّ. وأكّد بوبيريف أنّ فريق العمل يسعى لزيادة حياة البطّاريّة لأيّامٍ متعدّدة.

 

ومن الخارج، تبدو السّترة طبيعيّة تماماً، ولا يمكن تفرقتها عن السّترة العاديّة بسهولة. وما زالت Google  تعمل على طريقة لجعل مطوّري الفريق الثّالث منخرطين في المساحة، لكنّ ذلك غير متوفّرٌ حاليّاً، ما يعني أنّ هذه السّترة قد تعمل بشكلٍ أفضل مع نظام Android، منه مع نظام Apple iOS