Jaguar F-Pace إلى نهائيّات جائزتين عالميّتين

الأربعاء 15 آذار 2017

Jaguar F-Pace  إلى نهائيّات جائزتين عالميّتين

 

وصلت سيّارة F-Pace  منJaguar   إلى نهائيّات مسابقتي سيّارة العالم للعام، وتصميم العالم للعام ضمن جوائز سيّارة العالم 2017.


وأُعلن عن وجود الSUV   العالية الأداء من Jaguar  على اللّائحة الصّغيرة من السيّارات الثلاثة أثناء معض جنيف للسيّارات، فيما ستُعلن السيّارة الرّابحة في معرض نيويورك الدّولي للسيّارات، في الثّالث عشر من أبريل المقبل، بناءً على تصويت لجنةٍ من 75 صحافيّاً متخصّصاً.

 

وستحدّد أيضاً هذه اللجنة الحاكمة رابحة تصميم العالم للعام، World Car Design of the Year. وهو شرفٌ بحدّ ذاته لJaguar، أن تصل أوّل SUV  منها على الإطلاق إلى السيّارات الثلاثة النهائيّة على تلك اللائحة.

 

واختار لائحة السيّارات النهائيّة لتصميم العام مجلسٌ من ثلاثة خبراء تصميم، ضمنهم باتريك لو كيمان، المصمّم ورئيس مجلس الاستراتيجيّة، وسام ليفينغستون من مستشاريّة الأبحاث في تصميم السيّارات، ومدرسة الفنّ الملكيّة.

 

ومنذ أن انطلقت ال F-PACE  في أبريل الماضي عام 2016، أصبحت سيّارةJaguar   الأسرع مبيعاً على الإطلاق: فهي تقدّم المرونة والتلبية السّريعة للسّائق، والرفاهية التي تُعرف بها سيّارات Jaguar. ولن ننسى الدّيناميكيّة، والشّكل الجذّاب، والعمليّة اليوميّة، التي أدّت إلى أن تحقّق الF-Pace  نجاحاً هائلاً عالميّاً.

 

ويمكن الاختيار، لهذه الSUV، بين عددٍ من المحرّكات، تتراوح بين محرّك الدّيزل، من أربعة سيلندرات و2.0 ليتر، إلى محرّك الV6  للأداء العالي، العامل على البترول، والذي يخوّل السيّارة من الانتقال من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 5.5 ثانية فقط.