نخيل تستعرض مشاريع بـ1.6 مليار $

الثلاثاء 14 آذار 2017

نخيل تستعرض مشاريع بـ1.6 مليار $
 
 
كشف مؤتمر«MIPIM» العالمي عن استعداد شركة «نخيل Nakheel» للتطوير العقاري، الشركة المطورة لمعالم بارزة مثل جزيرة النخلة وجزر العالم وجزر ديرة في الامارات، لعرض مشاريع عقارية بقيمة 1.6 مليار دولار.
 
 
وتجري فعاليات هذا المؤتمر الذي يستقطب كبار المستثمرين العقاريين العالميين من بينهم نخيل في مدينة كان الفرنسية من 14 الى 17 مارس 2017. 
 
 
وفي هذا المؤتمر يستعرض المطوّر العقاري الاماراتي مجموعة واسعة من الاستثمارات والفرص الخاصّة بهذا المجال، نذكر على سبيل المثال استثمار أراضٍ لأغراض التنمية التجارية والسكنية أو أراض تصلح لتشييد الفنادق. الى جنب هذه الفرص، القت نخيل الضّوء على وحدات سكنية مكتملة البناء في مواقع رئيسية في دبي، تقدم للمستثمرين عائدات إيجار بقيمة قد تصل الى 9 بالمئة سنوياً. 
 
 
من خلال هذه الخطوات الاستثماريّة تهدف «نخيل»، إلى استقطاب المزيد من العملاء الدوليين الذين استثمروا ما يوازي 28 مليار دولار في عقارات الشركة حتى اليوم. 
 
 
وكانت نخيل قد قدّمت منذ انطلاقها باقة فاخرة من المشاريع الرائدة التي ساهمت في تحويل دبي إلى مركز عالمي للسياحة والتجارة والعيش منذ العام 2011. وهي لا زالت حتّى اليوم تلعب دوراً رئيسياً للارتقاء بمعالم دبي لتتسلّق سلّم السياحة العالمي وتؤكّد جدارتها لتصبح وجهة عالمية ونقطة جذب للمستثمرين الأجانب من خلال تقديم مشاريع تتماشى مع رؤية حكومة دبي المستقبليّة. 
 
 
بالإضافة الى ذلك، قدّمت الشركة عدداً من عقود بناء بقيمة تفوق 800 مليون دولار في العام 2016، بالإضافة إلى تقرير منح عقود بـ 2.7 مليار دولار للعام 2017
 
 
وفي هذا الصّدد أعرب سانجاي مانتشاندا، الرئيس التّنفيذي لشركة نخيل، عن فخرها بالعودة إلى مؤتمر MIPIM لتزيد زخم النجاح الذي حققته سابقاً، مضيفاً الى إعلانها عن تحقيق أرباح سنوية قياسية بلغت 1.35 مليار دولار في الأشهر الـ12 المنصرمة، وتوقيعها مشاريع مشتركة مع عدد من الشّركاء الدّوليين. وأشار مانتشادا الى إنهاء نخيل من المرحلة الأولى من تطوير البنى التّحتيّة في مشروع نخلة جميرا Jumeirah Palm، ناهيك عن أنها كشفت عن مشروع بالم - PALM 360 360 الذي سيكون موضوع المؤتمر السّاخن.