عاجل: BMW M8 ستصل أخيراً!

الثلاثاء 14 آذار 2017

عاجل: BMW M8  ستصل أخيراً!

 

ستمنح BMW  أخيراً محبّيها سيّارة M  جديدة عالية المستوى، ال M8، وذلك بحسب عددٍ من المصادر الخاصّة.


وسيعود اسم M8  إلى الحياة عام 2018، وسيتضمّن ليس فقط طرازاً واحدة، إنّما ثلاثة طرائز مختلفة من المجموعة عينها. وستُبنى الM8  على عائلة السلسلة الثّامنة الجديدة، وستتوفّر بنسخات M8 Coupé (F92)، وM8 Convertible (F91)، وM8 Gran Coupé (F93).

 

وستنطلق النسخة الأولى، الكوبي، عام 2019، تليها بعد سنة، النسخة المكشوفة، والغران كوبي. وكانت الM8   تُعتبر أسطورة قبل بضع سنوات، إلّا أنّه حان الوقت لتخرج إلى النّور. وكانت هذه السيّارة تعتمد سابقاً على محرّكٍ من نوع V12، مع نظام نقل القيادة السّداسيّ اليدويّ، والتصميم الخارجيّ الرّائع، والدّاخل المخطّط.

 

فال M8  كانت وحشٌ تاق إليه محبّو العلامة التجاريّة. أمّا الآن، فهي ستتّخذ ال4.4 ليتر والV8  محرّكاً لها، بنسخته المتجدّدة، مع نظام توربو المزدوج، فتتمتّع بقوّةٍ تجاور ال600 حصان. ومن المرجّح أن تتزوّد بنظام نقل القيادة الثّمانيّ السّرعات والأوتوماتيكيّ، من أجل ملاءمة القيادة الرّباعيّة، وتحمّل عزم الدّوران الذي يصل إلى 700 نيوتن/ متر.

 

وهذا الخبر يعني أيضاً أن عائلة M6  ستختفي لتترك مكانها لسلسلة 8. ومن المتوقّع أن نبدأ برؤية مجسّم ال M8  الاختباري على الطرق عام 2018.

 

أحدث الأخبار السبّاقة