المنتدى الوزاري للسياحة 2017

السبت 11 آذار 2017

المنتدى الوزاري للسياحة 2017
 
 
ستنعقد فعاليات معرض سوق السّفر العربي (الملتقى 2017) من 24 الى 27 أبريل بمركز دبي التّجاري العالمي ليجري في إطارها المنتدى الوزاري لمنظمة السياحة العالمية وسوق السفر العربي.
 
 
وخلال المنتدى سيتم تسليط الضوء على مختلف جوانب النّمو السّريع لقطاع السّفر والسّياحة التّركيز بشكل خاص على مساهمة قطاع السّياحة في النّمو الاقتصاديّ المستدام وتنويع الاقتصاد في منطقة الشرق الأوسط. 
 
 
ويعتبر هذا المنتدى واحداً من الفعاليات التي سيتم تنظيمها في إطار برنامج عام السياحة المستدامة من أجل التنمية، بصورة خاصّة أنّ السياحة أحد أعمدة الاقتصاد ومعبراً مهماً للازدهار ويتميز بقدرته على تحسين حياة الملايين من الناس، بحسب ما أكّده أنطونيو جوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة.
 
 
وبحسب بيانات كشفتها منظمة السياحة العالميّة UNWTO أنّ عدد زوار منطقة الشرق الأوسط سيرتفع الى 195 مليون زائر بحلول العام 2030 لتسجّل هذه النسبة نموّاً أعلى من نسبة نمو المتوسّط العالمي. 
 
 
من جهته، قال سعادة طالب الرفاعي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، انّ السياحة تشكّل نشاطاً اقتصادياً بارزاً في المنطقة وفي دول مجلس التعاون الخليجي بصورة خاصّة، باعتبارها دافعاً رئيسياً للاقتصادات الحديثة في مرحلة ما بعد النفط في تلك الدول. 
 
 
أمّا سيمون بريس، مدير أول معرض سوق السفر العربي فأشار الى انّ منطقة الشرق الأوسط تشهد تغيرات كبيرة منذ انعقاد الدورة السابقة للمنتدى ومن شأن هذه الدورة ان تناقش مختلف التطورات بحضور أكثر من 20 وزيراً مع قادة القطاع في منطقة الشرق الأوسط للنظر في طرق الاستفادة من نمو السياحة وبناء نظام بيئي مستدام. وأضاف بريس أنّ محاور النّقاش الرئيسية ستشمل نمو الناتج المحلي الإجمالي والتنويع الاقتصادي والابتكار وروح المبادرة والإنتاجية بالإضافة الى خلق فرص العمل ورأس المال البشري وتطوير البنية التحتية وغيرها.