تعرّفوا على جيبوتي وعجائبها

الجمعة 10 آذار 2017

تعرّفوا على جيبوتي وعجائبها
 
 
تختبئ دولة صغيرة مليئة بالتجارب الساحرة على طول الشواطئ الزرقاء العميقة على القرن الأفريقي: جيبوتي.
 
 
 تقع جيبوتي بين إثيوبيا وإريتريا والصومال. لعلكم لم تفكروا قط في زيارة هذه الوجهة، إلا انّ هذه البلاد هادئة في وسط منطقة مضطربة إلى حدٍّ ما. هنا يمكنك التعرّف بأمان على هذا الموقع الفريد من نوعه.
 
 
كونها محدودة نسبياً في معدلات التبادل السياحي والاستثمار الدولي، لا تستقبل جيبوتي كميات هائلة من الأجانب، وهذا عار نظراً لشواطئها الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة المنتشرة في جميع الأنحاء.
 
 
المناخ حار في جيبوتي غير أن هذه الحرارة الشديدة والجفاف تخلق عجائب جيولوجية مثل بحيرة العسل (Assal Lake) اللامعة والغنية بالأملاح، وهي أدنى نقطة في أفريقيا – وبحيرة آبي (Abbe Lake) وهي قمريّة المظهر.
 
 
مناظر طبيعية بركانية كبريتية وصخريّة، جزر صحراوية وشعاب مرجانية مليئة بالأسماك الزاهية وأسماك قرش الحوت – العجائب الطبيعية هي أكثر ما يجذب إلى جيبوتي ويجب أن يزورها أي شخص حتى لو لم يكن لديه اهتمام واسع في الجغرافيا أو الحياة البرية الجميلة.
 
 
ونظراً لموقعها الجغرافي المميز وماضيها الاستعماري، فان الطعام والشراب في جيبوتي فريدين تماماً كمناظرها الطبيعية. وتتكون معظم الأطباق في البلاد من المأكولات البحرية بما في ذلك المحار الطازج والأسماك، بالإضافة إلى اللحوم مثل البعير والماعز والأغنام، التي تحظى أيضاً بشعبيّة.