التخلّي عن هذه الأمور يؤدي الى النجاح

الخميس 09 آذار 2017

التخلّي عن هذه الأمور يؤدي الى النجاح
 
 
يعتقد معظمنا انّه على الانسان الناجح إضافة الميزات واكتساب المزيد من الأمور لبلوغ القمّة. إلا انّ الإضافات الكثيرة قد تشكّل عبئا وثقلاً يعيق تقدّمنا ، في بعض الأحيان، نحن لسنا بحاجة لإضافة المزيد بل، بحاجة الى التخلّي عن بعض الأمور.
 
 
وبالرغم من انه لكلّ واحد منّا نظرته الخاصّة لمفهوم النجاح، فسرعان ما ستدركون أهمّيّة مبدأ "التخلّي من أجل الاكتساب" .
 
 
أولاً عليكم التخلي عن نظام الحياة غير الصحي: اهتموا بصحة الجسد وعافيته واتبعوا حمية غذائية تلائم جسدكم ونمط حياتكم وأضيفوا اليها بعض الحركة والتمارين.
 
 
ثانياً، لا تضعوا خطط عمل طويلة لأنها قد تعيق نجاحكم وقد تخلق لكم العديد من العراقيل، واستبدلوها بعادات قصيرة الأمد تريحكم وتتيح لكم الوقت بالتفكير مالياً بموضوع خطوتكم التالية. اتّبعوا نظام الخطوات الصغيرة والمتتالية لأن الخطوات الكبيرة قد تضيّع مساركم. 
 
 
ثالثاً، لا تضعوا اهدافكم في إطار محدود، أي، لا تخافوا من المخاطرة في سبيل تحقيق أحلامكم. لا تخافوا من الفشل او الإخفاق وكرروا المحاولة مرارا وتكرارا. 
 
 
رابعاً، تخلّوا عن الأعذار وتحلّوا بحس المسؤولية بكل معانيه. فالأشخاص الناجحين مسؤولين عن مسارهم بغضّ النظر عن نقطة البداية ونقاط ضعفهم وفشلهم السابق. 
 
 
خامساً، تخلّوا عن التفكير المحدود، أي حاولوا الا تحدّوا نطاق تفكيركم بالأمور المفروضة، او بالأمور المكتسبة أثناء التدريب، لأن المستقبل بكامله هو ملك الذين يتعلّمون المهارات الجديدة ويبحثون عن الأفكار الجديدة باستمرار ويحاولون ابتكار طرق تنفيذ خلاقة ومبدعة.
 
 
سادساً، تخلّوا عن عقيدة الكمال لان لا شيء كامل. لا تتعبوا أنفسكم بمحاولة تنفيذ اعمال لا عيب فيها ولا تهربوا من الخوف من الفشل. ان احتميتم تحت مظلة "الكمال" ستضيعون العديد من الفرص المثمرة واللامعة. 
 
 
سابعاً، تخلّوا عن الأشخاص الذين يؤثّرون سلباً على حياتكم ومساركم والتخلي عن الحاجة لاكتساب اعجاب الاخرين.
 
 
عند التخلي عن هذه الامور سيصبح سبيل تسلّق سلّم النجاح اسهل يخلو من الصعوبات الخفيّة التي يصعب كشفها قبل الفشل.