رفاهية ال 2018 Volvo XC60

الخميس 09 آذار 2017

رفاهية ال 2018 Volvo XC60

 

قرّرت Volvo  أن تخلع عنها القديم، وتبرز جديدها، الذي يظهر بشكلٍ واضح في سيّارة ال XC60  2018 للعبور.


وتستمرّ مسيرة التجدّد التي تنقل العلامة التجاريّة إلى عصر الستايل والموضة، والتي بدأت مع ال XC90  عام 2016. ووصلت الآن لل 2018  XC60 القادرة على منافسة سيّارات العبور المدمجة العالية الرّفاهية، مثل ال Audi Q5  وال BMW X3، وال Mercedes-Benz GLC، والPorsche Macan. وستُطرح السيّارة في الأسواق في نهاية العام الحالي، لتحلّ مكان الطّراز السّابق منها الذي وُجد لثماني سنوات في أسواق الولايات المتّحدة الأميركيّة.

 

وبنيت ال XC60 على هندسة Volvo  الجديدة، ال Scalable Product Architecture (SPA)، فباتت عجلتاها الأماميّتان أقرب إلى الأمام من قبل، وأصبح الغطاء الأماميّ أطول وأكثر أفقيّةً. والهدف من هذه التغيّرات تحيسن نسب السيّارة وبالتّالي طريقة عملها.

 

وتبرز هويّة السيّارة العالية الرّفاهية في داخلها، حيث استُخدمت مادّتا الألومينيوم والخشب. ويتضمّن الدّاخل نظام Sensus  من Volvo  للمعلومات والتسلية، ونظام التكييف الأوتوماتيكيّ، فيما تشبه أدوات التحكّم والأزرار المجوهرات، وتتغلّف مكبّرات الصّوت بالألومينيوم الحريريّ المخرّم. وينخرط علم السّويد بحجمٍ صغير في الألومينيوم الحريريّ الذي يزيّن اللوحة الأماميّة، ما يشدّد على انتباه الشّركة السّويديّة إلى كافّة التفاصيل.

 

ويمكن اختيار محرّكٍ من ثلاثة محرّكاتٍ من نوع Drive-E  وأربعة سيلندرات للXC60، وهي ذات ال2.0 ليتر مع ميزة توربو، وال2.0 ليتر مع ميزة توربو وسوبيرتشارجير، ونسخة هايبرد قابلة للشّحن من المحرّك نفسه. وتتمتّع كلّها بنظام نقل القيادة الثمانيّ الأوتوماتيكيّ، وقوّة الدّفع الرّباعي. وعند اختيار المزايا الإضافيّة كلّها، تستطيع السيّارة أن تنتقل من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في غضون أكثر بقليل من 5 ثوانٍ، وأن تولّد قوّة 316 حصان.