Valkyrie: من الآلهة إلى Aston Martin

الأربعاء 08 آذار 2017

Valkyrie: من الآلهة إلى Aston Martin

Valkyrie كشفت Aston Martin  عن الاسم الفعليّ للسيّارة التي تطوّرها بالتعاون مع Red Bull، وهي ال


وعُرفت السيّارة الخارقة الثّوريّة نفسها حتّى الآن، باسمها الرّمزيّ، AM-RB 001، قبل أن تكشف الشّركة عن هويّتها الحقيقيّة. ويكمل اسمها التقليد الرّفيع للأسماء التي تبدأ بحرف V  من Aston Martin، الذي بدأ عام 1951 مع الVantage  لتمييز النسخة العالية الأداء من سيّارة DB2  الحاليّة. وعلّمت في حينها الشّركة، من خلال هذا الإسم، زيادةً كبيرة في الأداء والإقبال.

 

وبقي اسم Vantage  مخصّصاً للنسخات المميّزة، حتّى العام 2005، حين أصبح الVantage  خطّ إنتاجٍ بنفسه. وبعد اثني عشرة سنة، وبفضل محرّكي V8  وV12، أصبح هذا الطّراز الأكثر نجاحاً في تاريخ العلامة التجاريّة.

 

والآن، مع ال Virage، ال Vanquish، وا لVulcan (التي هي إلهة النّار لدى Aston Martin)، تُكمّل سلسلة السيّارات، وتأتي الValkyrie  الجديدة لتنقل عائلة سيّارات V  إلى أعلى المستويات. ويعتقد مدير قسم Aston Martin الخلّاق، مارك ريتشمان، أنّ الValkyrie   تجمع الدّراما الجذّابة بأفضل تعبيرٍ عن التصميم، الهندسة والأداء، مشيراً إلى أنّ اسمها المميّز يتضمّن لفتة إلى القوّة والشّرف، وكأنّ الآلة اختارتها لتقدّم خبرةً لا يمكن إلّا للبعض أن يختبرونها.

 

وفيما تعود جذور الاسم إلى الأساطير القديمة والميثولوجيا، تعبّر ال Aston Martin Valkyrie  بكلّ نقاءٍ عن التكنولوجيا العصريّ، وتعد بأداءٍ يليق باسمها.