دليل المدن الجديد من Facebook

الثلاثاء 07 آذار 2017

دليل المدن الجديد من Facebook

 

بعض النّاس لا يخطّط لأي رحلة من دون البحث مسبقاً عنها واستشار الآخرين حولها. وقد يتمكّنوا من فعل ذلك عبر Facebook  فقط في الوقت القريب.


فشركة التواصل الاجتماعيّ تختبر حاليّاً دليلاً جديداً للمدن، لدى بعض مستخدمي نظامي iOS  وAndroid. هو عبارةٌ عن جواب Facebook  ل TripAdvisor، تقدّم من خلاله الاقتراحات للمواقع المحليّة الجذّابة، والأحداث، والمطاعم، وغيرها. ومن أجل إبقاء الطّابع الاجتماعيّ طاغياً على الموضوع، تقدّم لائحةً من الأصدقاء الذين زاروا المدينة أو المكان، وما فعلوه أثناء زيارتهم.

 

وفي هذا القسم الخاصّ من التطبيق، يمكنك إيجاد لائحة من المدن الدّوليّة التي زارها أصدقاؤك. وبعد أن تختار إحداها، تلقي نظرة عن كثب على ما تتضمّنه من معالم ومميّزات. وتعطيك الصّفحة معلومات عن الطّقس فيها، والتوقيت، وتسمح لك أن تبدأ بتخطيط رحلتك إليها عبر حفظ الأماكن السيّاحيّة، والأحداث المرتقبة، في ملفٍّ خاص بك.

 

ولا نعلم متى تحديداً ستتوفّر الميزة لمستخدمي التطبيق، أو لمستخدمي موقع Facebook. ودليلCity Guides  هو بمثابة آجدد خطوة لFacebook  ضمن إطار مشروعها الهادف إلى أن تطال جميع نواحي الحياة العصريّة. فالشّهر الماضي، قدّمت ميزة الأرصاد الجويّة داخل تطبيقها، بالتعاون مع موقع Weather.com، وميزةً تسمح للمستخدمين أن يتقدّموا لأي فرصة عملٍ مباشرةً عبر شبكة التواصل الاجتماعيّ.