توجيهٌ أوّل لمحطّات الشّحن الكهربائيّ في دبي

الأحد 05 آذار 2017

توجيهٌ أوّل لمحطّات الشّحن الكهربائيّ في دبي

 

أصدر  الشّيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم التوجيه رقم 1 لعام 2017، حول إنشاء وتأسيس محطّات الشّحن الكهربائيّ في دبي.

 

ويشير هذا التوجيه إلى أنّه على المنظّمات العامّة والخاصّة، والمطوّرين في دبي، أن يحصلوا على تصريحٍ من مصلحة كهرباء ومياه دبي (DEWA) قبل تأسيس، إنشاء، تشغيل أو الحفاظ على أيّ محطّة شحنٍ كهربائيّ للسيّارات. ومن جهتها، ستنسّق المصلحة مع بلديّة دبي، وسلطة الطّرقات والنّقل، من أجل التأكّد من معايير المحطّات التقنيّة ومطابقتها للمواصفات التي وضعتها السّلطات المعنيّة.

 

وقال صاحب السّعادة سعيد محمّد الطّاير، نائب الرّئيس للمجلس الأعلى للطّاقة: "أصدر مجلس دبي الأعلى للطّاقة هذا التوجيه من أجل تحقيق الاستدامة المبنيّة على أعل ى المعايير العالميّة التي وضعها مصلحة المياه والكهرباء. ويدعم هذا التوجيه النظرة الحكيمة لمعالي الشّيخ محمّد بن راشد آل مكتوم، نائب الرّئيس للإمارات العربيّة المتّحدة، ورئيس وزرائها، وحاكم دبي.

 

وتسعى سلطات دبي إلى تطبيق مبادرة النّقل الأخضر، أي الصّديق للبيئة، عبر دعم استخدام السيّارات الكهربائيّة والهايبرد، وتخفيف نسب إطلاق غاز الكاربون. وأشار الطّاير أنّ 10 في المئة، على الأقلّ، من السيّارات الجديدة المشترية في دبي، ستكون كهربائيّة كلّياً أو من نوع هايبرد، من العام 2016 وحتّى ال2020. وحتّى الآن، تمّ إنشاء 100 محطّة شحنٍ كهربائيّ في مناطق متعدّدة من دبي.