أوّل سيّارة خارقة من Italdesign

الأربعاء 01 آذار 2017

أوّل سيّارة خارقة من Italdesign

 

ستجلب Italdesign  سيّارة جديدة إلى معرض جنيف المقبل للسيّارات، وهذه المرّة، لن تقتصر على مشروعٍ أو فكرة.


ولن تصنع الشّركة الإيطاليّة سوى خمس نسخاتٍ من السيّارة، التي ستعتمد على محرّكٍ من نوع V-10  وسطيّ الوضعيّة، عبر قسمها الخاصّ الAutomobili Speciali. وساهم في تأسيس هذه الشّركة جيورجيتو جيوجيارو، وهو نفسه الّذي صمّم السّيارات الكلاسيكيّة كالMaserati Ghibli  والBMW M1. وتنتمي الشّركة حاليّاً إلى فريق Audi، أمّا قسمها الخاصّ، فهو سيُعنى ببناء السيّارات المحدودة الإنتاج والتي لن يتخطّى عددها المئة نسخة.

 

والسيّارة التي نراها هنا هي خير مثالٍ على المشروع الجديد. فهي تستخدم قاعدة مصنوعة من ألياف الكاربون والألومينيوم، فيما صُنع هيكلها بأجمله من ألياف الكاربون من أجل تخفيف وزنها. ويختبئ تحت الغطاء محرّكٌ من نوع V-10  و5.2 ليتر، تدّعي Italdesign  أنّه يستطيع أن ينقل السيّارة من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 3.2 ثانية، وأن يوصلها إلى سرعةٍ من 330 كلم/ ساعة. ويمتدّ طولها على 190,8 إنش، وعرضها على 77,6 إنش، وارتفاعها من 47,4 إنش.

 

وقد تكون هذه السيّارة مبنيّة على شبيهةٍ للLamborghini Huracán   وال Audi R8، والشّركة لم تنفِ ذلك، لكنّها اعترفت بأنّها لديها القدرة على الحصول على هيكل الكاربون والألومينيوم، ومحرّك الV-10  وال5.2 ليتر الموجودين في الR8  والHuracán  معاً.

 

وستظهر سيّارة Italdesign Automobili Speciali  الخارقة الأولى لأوّل مرّة في جنيف هذا الشّهر، وسعرها هو من 1.6 مليون دولار، وهي قابلة للتشخيص عند طلب المشتري، مقابل كلفة إضافيّة.