السيارات الذكية ستغزو لندن

الثلاثاء 28 شباط 2017

السيارات الذكية ستغزو لندن

 

ظهرت أول سيارة ذاتية القيادة من طراز نيسان في شوارع لندن.

 

السيارة الاولى الذاتية القيادة ظهرت في لندن وهي من صناعة نيسان وتوجهها كاميرات وأجهزة رادار ، ونجحت في المرور علي الإشارات وفي الممرات.

 

السيارة الكهربائية المعدلة نيسان ليف تسير بسرعة تصل الي ٨٠كيلومترا في الساعة ،ويأمل كثيرون ان تكون هذه السيارة سيارة المستقبل .

 

وتجذب بريطانيا مطورين للسيارات الذاتية القيادة التي ستشكل صناعة قائمة بذاتها تبلغ ١،١ تريليون دولار عالميا بحلول العام ٢٠٢٥. وأعلنت بريطانيا في المدة الأخيرة تغييرات للسماح بسياسة تأمينية واحدة لتغطية قائدي السيارات التقليدية والذكية تشجيعا للتداول بالسيارات الذاتية القيادة ابتداء من عام ٢٠٢٠.

 

نشير الى شركات تصنيع السيارات بدأت تعتمد السيارات التي يمكن الانتقال فيها من القيادة التقليدية الى القيادة الذكية بمجرد الضغط على "زر" الدخول وتتضح على شاشة السيارة السرعة التي تسير بها السيارة التي توجهها ٢٠ كاميرا وجهاز رادار وليزر .

 

.وتعتزم شركة جاغوار لاندروفر اختبار ١٠٠ سيارة ذاتية القيادة وتتصل بالانترنت في بريطانيا بحلول ٢٠٢٠ وتعتزم شركة فولفو اختبار سيارات ذكية في لندن.

 

وتأمل شركة نيسان اليابانية اختبار مزيد من السيارات الذكية في مدن أوروبية متعددة.

 

تعتزم شركة جاجور لاندروفر اختبار نحو 100 سيارة ذاتية القيادة ومتصلة بالانترنت في بريطانيا بحلول 2020 في حين تعتزم شركة فولفو أيضا إجراء اختبار في لندن قريبا.