سيّارة Techrules الخارقة مثل الطّائرات

الجمعة 24 شباط 2017

سيّارة Techrules  الخارقة مثل الطّائرات

 

ستطلق شركةٌ صينيّة اسمها Techrules  سيّارةً كهربائيّة خارقة في معرض جنيف الدّولي للسيّارات هذا العام.


وستشبه هذه السيّارة الMcLaren F1   الثلاثيّة المقاعد والوسطيّة وضعيّة السّائق، ولكنّها ستنفرد بتصميم مقاعدها الذي سيشبه مقاعد الطّائرات. وقالت Techrules  أنّها اختارت هذا التصميم تحديداً بسبب الرّؤية المثاليّة التي يمنحها والأنظار التي يخطفها أينما ذهبت السيّارة.

 

وأعلنت Techrules  مشروع السيّارة الكهربائيّة الخارقة منها في معرض جنيف 2016 السّابق للسيّارات، قبل أن تطبّقه وتوظّف ايقونة التصميم الإيطاليّ جيورجيتّو جيوجيارو ليبتكر الشّكل الأخير للسيّارة. ومن خلال الصّورة أعلاه يمكننا تخيّل ما ستبدو عليه السيّارة، كما يمكننا أن نشبّهها قليلاً بال Mercedes-Benz SLR McLaren Stirling Moss.

 

ومن التفاصيل الدّقيقة يمكننا ذكر تضمّن السيّارة لمصابيح أماميّة من نوع لايزر، ونظام كاميرا بدل المرايا الجانبيّة والخلفيّة، وغيرها. وصمّمت Techrules  بنفسها المحرّك، واسمه Turbine-Recharging Electric Vehicle (TREV)، يستخدم محرك التوربين الصّغير المأخوذ من الطّائرة، لتوليد الكهرباء، التي تشحن البطّارية، التي بدورها تشغّل المحرّك الذي يقود العجلات. ويجدر الذّكر أنّ Jaguar  عرضت فكرةً مماثلة لهذا الابتكار، مشروع الC-X75، عام 2010.

 

وتقول Techrules  أنّ فكرة سيّارتها الخارقة، الAT96 TREV، تولّد قوّة 1,030 حصان، وتنتقل من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 2.5 ثانية فقط، وهي ستطلقها في معرض جنيف الذي يبدأ في السّابع من مارس المقبل.