نقليّات دبي ستصبح مستقلّة في ال2030

الخميس 16 شباط 2017

نقليّات دبي ستصبح مستقلّة في ال2030

 

تخطّط حكومة دبي لتحويل قطاع تنقّلاتها إلى التنقّل المستقلّ لسنة 2030، ابتداءً من القطاع العام، خلافاً لسائر الدّول.


وقال صاحب السّعادة الرئيس والمدير العام لهيئة التنقّل (RTA) مطر الطّاير: "أصبح التنقّل المستقلّ أمراً جاهزاً، وقابلاً للتطوير المستمرّ. وتمّ اختبار هذه التكنولوجيا في العديد من البلدان، لا سيّما في دبي، السنغافورة، الولايات المتّحدة الاميركيّة، وبريطانيا. ولكنّ حكومة دبي تخطّط لجعل الإمارة رائدة في هذا المجال عالمياً."

 

وأشار الطّاير إلى أنّ معالي الشّيخ محمّد بن راشد آل مكتوم، نائب الرّئيس ورئيس وزراء الإمارات وحاكم ولاية دبي، أطلق استراتيجيّة التنقّل الذّكي المستقلّ في دبي، بحيث أنّ 25 في المئة من الجولات فيها ستتحوّل إلى جولات قيادةٍ مستقلّة مع قدوم العام 2030.

 

وورد هذا الحديث في خطاب الطّاير الذي تلاه في مؤتمر World Government Summit 2017، وكان بعنوان: "التنقّل المستقلّ: تحدّياته العالميّة واحتمالاته المستقبليّة".

 

وتطرّق الطّاير في خطابه أوّلاً إلى وضع التنقّل المستقلّ الحالي، من وجهة نظر الحكومات، وإلى أنّه من المستوى الثّالث تقريباً من خمسة مستوياتٍ وضعتها جماعة المهندسين الاميركيّين. ومن ثمّ أكّد أن دبي تعمل جاهدةً لتأخذ مركزاً عالميّاً رائداً في تطويرها لهذه التكنولوجيا، وتسعى لتحقيق الهدف الذي عيّنته لعام 2030. وبعد ذلك، عرض الطّاير أهمّ التحدّيات العالميّ والمحلّية التي قد تواجه تكنولوجيا القيادة المستقلّة، كالبنى التحتيّة والزّحمة والطّقس وغيرها، بالإضافة إلى الحلول التي تقدّمها حكومة دبي. 

أحدث الأخبار السبّاقة