المزيد عن هايبركار Aston Martin

الجمعة 17 شباط 2017

المزيد عن هايبركار Aston Martin

 

السّنة الماضية، فاجئتنا Aston Martin  بإعلان تطويرها لسيّارة خارقة مع فريق Red Bull  للتّسابق، وها هي تضيف التفاصيل حول ذلك.


والصّيف الماضي، عرضت الشّركة فكرة السيّارة، ولكنّها عدّلت الكثير فيها. أمّا هذا الأسبوع، فأضافت Aston Martin  المزيد من التفاصيل عبر إعلان لائحة الشركاء الأساسيّين في المشروع، الذي ما زال يحمل الاسم الرّمزيّ: AM-RB 001. وتتضمّن اللائحة باني المحرّكات الأسطوريّ، Cosworth، ومنزل القوّة الهندسيّة Ricardo، ومتخصّص ألياف الكاربون Multimatic، وخبير السيّارات الكهربائيّة العالية الأداء، Rimac.

 

وتولّت Cosworth  تطوير محرّكٍ من 6.5 ليتر ومن نوع V-12  للAM-RB 001، وعرفنا سابقاً أنّ المحرّك سيتمكّن من إجراء 9,500 دورة في الدّقيقة، مع صوتٍ جهوريّ. وسيعمل المحرّك وفق نظام هايبرد. ومن المتوقّع أن يصل وزن السيّارة إلى 1,000 كلغ، لذا نعتقد أنّ قوتّها لن تكون أقلّ من 1,000 حصان. وسيقترن المحرّك بنظام نقل القيادة من تطوير Ricardo، سباعيّ السّرعة، وهو نفسه الذي تعدّه الشّركة لسيّارات McLaren. وتحضّر Rimac  البطّارية الخفيفة الوزن التي ستوضع في هذه السيّارة الخلفيّة الدّفع.

 

وفي الوقت عينه، تبني Multimatic  الكنديّة هيكليّة ألياف الكاربون للAM-RB 001، واسمها MonoCell. وستبنيAston Martin   175 نسخة فقط من السيّارة، ستكون 25 منها مخصّصة لمسارات السّباق. وستطلق السيّارة رسميّاً في العام المقبل، قبل أن تبدأ توصيلاتها أوائل العام 2019.