زيارة كوبا في مارس

الاثنين 13 شباط 2017

زيارة كوبا في مارس
 
 
كوبا، ذلك البلد المليء بالسحر النابض بالحياة، يدعوكم للاستمتاع بشواطئه الخلابة وتلاله الخضراء والغابات المطرية الغنية بالحياة البرّيّة والشلالات والسلاسل الجبليّة والمدن التي تكثر فيها الموسيقى والرقص حيث يحيا تاريخ من العراقة والنضال.
 
 
لذلك، لا بدّ ان يكون الوجهة المثالية للسفر وقضاء عطلة في هذه الفترة من العام وصورة خاصة في شهر مارس 2017.
 
 
ومن بين أجمل المناطق التي ننصحكم بزيارتها متحف تشي غيفارا وسانتا كلارا والعاصمة هافانا وهافانا القديمة.
 
 
وهنا سنخص بالذكر بعض الشواطئ التي تتفوّق في الروعة والحسن والجمال برمالها البيضاء المريحة والشعاب المرجانية مثل شاطئ فاراديرو وبلايا بيلار وشاطئ اسميرالدا والشاطئ الفرنسي.
 
 
أمّا الجزر الكوبية فتتمركز في الكاريبي لتكون واحة من الاسترخاء والراحة ومقصداً للسباحة في المياه النّقيّة ومن بين الجزر الكوبية نذكر جزيرة كايو لارغو أو كايو كوكو. تتميز الجزر بألوانها الخضراء النضرة وأجوائها الاستوائية وحياتها البرية والشواطئ الهادئة. 
 
 
وتقدّم كوبا لمحبّي تسلق الجبال أفضل المواقع التي تمّ المحافظة عليها في سلسلة المرتفعات الكاريبية. وهنا ستتعرفون على بيكو توركينو تلك القمة التي ترتفع 1972 متر عن سطح البحر في سلسلة جبال سييرا مايسترا . ويمكن الاستماع بهذا النشاط في سلسلة من الحدائق الطبيعية الخلابة او بالأحرى المحميات الجبليّة، مثل حديقة اليخاندرو دي هامبولدت الوطنية National Park Alejandro de Humboldt وباركي ناسيونال بيكو توركينو Parque Nacional Pico Turquino. 
 
 
أمّا لمحبّي الحياة الليلة، أو للراغبين باكتشاف نظام الحياة الليلية، او حتى لمحبي الموسيقى ، فلا تفوّتوا عليكم فرصة قضاء امسيات ممتعة وحفلات في الهواء الطلق تنبض بموسيقى الريغي وسون مونتونو Son Montuno والسالسا والكونغا بالإضافة الى السهرات المميزة في نوادي هافانا الليلية.