ديلويت: تقرير الرعاية الصحية

الأحد 12 شباط 2017
ديلويت: تقرير الرعاية الصحية

 
 
ورد في تقرير ديلويت العالمية حول الرعاية الصحية في العالم، الذي أحرز تقدماً بالرّغم من التحديات، ستبلغ التكاليف الاجمالية للرعاية الصحيّة في العالم بحلول العام 2020 حوالي 8,7 تريليون دولار لتتفوق على تكاليف علم 2015 البالغة 7 تريليون دولار.
 
 
ويعود السبب في ارتفاع هذه المعدلات إلى الارتفاع المستمر في معدلات الشيخوخة وما يرافقها من أمراض مزمنة، بالإضافة الى تطور العلاجات المتقدمة علمياً وارتفاع تكاليف العمالة الطبية والآلات المستخدمة في هذا القطاع.
 

وفي هذه المناسبة، قال السيد عبد الحميد صبح، الشريك المسؤول عن قطاع علوم الحياة والرعاية الصحية في ديلويت الشرق الأوسط، ان الطلب على الرعاية الصحية سيستمر دون انقطاع بالإضافة الى التحديات المتعلقة بالتكلفة على المدى القريب، إن لم يكن لفترة أطول. وأضاف أنه على الأطراف المعنية التصدي لهذه التحديات لتأمين أفضل الخدمات السريرية والتشغيلية.
 

بالإضافة الى ذلك، تجدر الإشارة الى انّ القائمين على القطاع الصحي ومقدمي التقنيات التنافسية والحكومات يعملون على توفير حلول وأساليب جديدة ترتقي بمستوى الرعاية الصحية. إلا انّ النتائج لا زالت غير واضحة حتى الساعة في ظل الافتقار لمقاييس محددة.
 
 
ويجدر على الأطراف المعنية التركيز على 5 اعتبارات رئيسية في العام 2017 للتقدم في مسيرتها الصحية وهي وفقاً لتقرير ديلويت:
 

التكلفة: على مقدمي الرعاية والخدمات الصحية الذين يجدون صعوبة في تحقيق المكاسب التشغيلية وضبط التكليف اعتماد مبادرات تحويلية لخفض التكلفة بسبب ارتفاعها بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة.
 

تقديم الرعاية الصحية: بسبب غياب خدمات الرعاية الصحية الأساسية والتباين في نوعية الرعاية من المتوقّع ان تؤدي نماذج الرعاية الصحية التي تعتمد مناهج تعاونية متعددة الجوانب إلى نتائج إيجابية في هذا القطاع المتدهور.
 

الابتكار: يتوجّب على مسؤولي الرّعاية الصّحية خلق نظم إيكولوجية تحتضن القائمين غير التقليديين ومصادر المعرفة خارج دائرتهم المعتادة.
 
 
العمليات: تحتاج النظم الصحية العامة والخاصة إلى تطبيق وتشغيل نماذج صحية سريرية جديدة بهدف تقديم خدمات رعاية صحية متطورة، فاعلة وعالية الجودة، وكذلك الحد من التبذير والتكاليف التي تهدد استدامة النظام الصحي.
 

وأخيراً، الالتزام بقوانين الهيئات الناظمة جنباً الى تطبيق نهج ثابت وموحد للتخطيط وتنفيذ ومراقبة الامتثال لهذه القوانين. وعلى هذه الخطوة ان تكون ضمن بيئة الرعاية الصحية العالمية المتشابكة والخاضعة لقوانين الهيئات الناظمة حالياً.
 
مواضيع اخرى
العلاقة التركية الإماراتية وطيدة
يؤكد السفير التركي لدى الامارات انّ العلاقات بين الدّولتين وطيدة وتشهد تطوراً كبيراً.

حوار العالم في اخلاقيات التمويل
ستعقد النسخة الثانية من المنتدى العالمي للشؤون الأخلاقية المالية في ادنبرة لمناقشة الأخلاقيات في مجال التمويل.

معرض المشروع اليورومتوسطي في مصر
يركّز هذا المشروع على القطاعات ذات النمو السريع وهي الطاقة المتجددة

استثمر في المبيع على أمازون دوت كوم
أطلقت شركة أمازون دوت كوم خدمة جديدة باسم"سبارك".

المرونة والتّحوّلات محور "الحقول البحريّة"
قُدِّمَت ملاحظات رئيسيّة عديدة حول قطاع الطّاقة في اليوم الأوّل من مؤتمر البحريّة في بحر الشّمال «ONS 2016» الّذي أُقيم في مدينة ستفنغر.

رأي السبّاق:هل تكون ال2017 سنة اليورو ؟
تعيش الأسواق المالية بدايات بطيئة نسبياً كما كل عام ، ومما لا شك فيه أن العام الحالي لن يخرج عن قاعدة الإقلاع البطيء مع بداية كل عام.

الأعمال في مجلة السبّاق


يسلّط قسم الأعمال في مجلة السبّاق الإلكترونية الضوء على آخر المستجدات في عالم الإستثمار وآخر الأخبار المتعلقة بأشهر رجال الأعمال السباقين في العالم أمّا رأي السبّاق فهو تحليل مميّز مبني على الخبرات في عالم الإقتصاد والمال. ماذا عن آخر الصفقات والإستثمارات العربية السبّاقة؟ مجلّة السبّاق هي منبر نصائح الأعمال والإرشادات التي تبثّ روح القيادة وتسطّر بدايات روّاد الأعمال الناجحين كما تتابع المشاريع الصاعدة والمؤتمرات ومستجدات الواقع الإفتراضي والصيحات التكنولوجية العالمية بالإضافة إلى رؤى الدول العربية المستقبلية المليئة بالأمل والمشاريع المبتكرة السبّاقة

أخبار


ما أخبار العلاقات بين الدول العربية، الشرق-أوسطية والعالمية، ما هي آخر اتفاقيات التعاون والتبادل بين الشركات والمؤسسات السبّاقة؟
تساهم مجلة السباق الإلكترونية في تزويد القارىء بآخر الأخبار حول آخر المستجدات في عالم المال والعمل. يشمل هذا القسم أخبار عن كيفية تقدّم وتطوّر الشركات والصفقات التي تتم بين الشركات الكبرى بالإضافة إلى أخبار المنشآت الجديدة وأعمال الإستثمار أكانت فنادق أو مجمعات أو معامل
هل من ابتكارات جديدة تساعد السبّاقين في بلوغ هدفهم؟ مجلة السبّاق الإلكترونية تتابع آخر الإبتكارات التكنولوجية التي تخرق عالم الأعمال وتستعرض جميع نواحي المعارض والمؤتمرات ذات الصلة

أشهر رجال الأعمال


شقّوا طريق النجاح وبنوا شركات سبّاقة تفوّقت على غيرها من عدة نواحي، إنّهم رجال الأعمال السبّاقين الذين يشاركون الآخرين تجاربهم وخبراتهم لتكون مسيرتهم مثلاً يقتضي به الآخرون. يضمّ هذا القسم نخبة من جبابرة عالم الأعمال والمال ويستعرض طرق مساهمتهم في نهوض المجتمع العربي والعالمي. ينتمي هؤلاء المشاهير إلى العالم الإستثماري، البورصة، السلك الديبلوماسي والتفوق التكنولوجي أما مسيرتهم الشيّقة فمليئة بالمعلومات المفيدة للقراء

رأي السبّاق


ترتقي دول العالم والشرق الأوسط والخليج باستثماراتها وصفقاتها أّما رأي السبّاق فهو تحليل مميّز مبني على الخبرات في عالم الإقتصاد والمال. يضمّ قسم رأي السبّاق نبذة عن المؤشرات المالية والإستهلاكية وتحليلاً للميزانيات المعتمدة والتغيّرات في الأنظمة الضريبية
تنطوي في صفحات رأي السبّاق الإلكترونية مستجدات الأسواق المالية التي إمّا تشكّل درعاً حصيناً وتعتمد مساراً جامداً تواجه من خلاله جميع الصعوبات أو التي تسقط لأسباب متباينة يستعرضها رأي السبّاق ويحّلل أسباب فشلها. ماذا عن اقتصادات العالم وإلى أين تتجه رؤى الشعوب والدول؟ ما هي فوائد المبادرات التي يتم إطلاقها وماذا تحقق المصارف نتيجةً لاستراتيجياتها المعتمدة؟ رأي السبّاق جديرٌ بالقراءة!


من هو السبّاق؟

السبّاق كما تحدده مجلتنا ،هو الانسان الكثير السبق ، يبادر ويبتكر غير المألوف،وغير المنتظر أي المدهش .يفيد في سبقه الابتكاري المجتمع في مستوياته المحلية والاقليمية والدولية .يساهم في تطوير الحضارة ورفع شأنها ،يزيد على الموروث المتراكم اختراعا جديدا أو فكرة اضافية أو لمسة خاصة أوبصمة مغايرة . وبابتكاره يثبِّتُ مدماكا في العمارة الانسانية ،ويساهم في رقي الانسان ورفاهه. السبّاق هو من يجعل الحياة أجمل وأفضل وأرقى ...
انّه الانسان المجدِّد,الخلّاق،المبدع،المؤسِّس،والرؤيوي...

السبّاق هو كل انسان أبدع في مجاله :
فالسبّاق هو من اغتنى بجهده وفكره وأخلاقه ،فاشتهر قدوة في المجتمع . يستثمر بجرأة وثقة بالنفس وتخطيط مُحكم وتنفيذ متقن ،فيحصد الخير لنفسه وللمجموعة. يجيد عقد الصفقات بشكل واضح واخلاقي فينفذ وعوده بشرف وشفافية ومثالية .

والسبّاق يلمع منذ بداياته الناجحة حتى آخر المطاف ،يجيد تخطي المصاعب ،ومعالجة الازمات بالصبر والحكمة والمعرفة،فينجو بأعماله من العواصف المُداهمة بأداء يجعله انسانا نبيلا على الدوام.

السبّاق هو من يعمل في سبيل الانسان ورفاهه ،فيخلق له أجواء صافية وسليمة وصحية وجميلة ليحيا فيها بانسانية راقية وحرة .فيجهد في تحسين ظروف الحياة ، من مأكل ومشرب وملبس ووسائل عيش كريم ... فيقدم للانسان ما يُريحه ويحميه ويرفعه الى أعلى مراتب الرفاه والتمتع بكل ما تعطيه الطبيعة والكون من جمالات وأطايب وفوائد وكماليات ...

والسبّاق هو من يساهم في تسهيل حياة الانسان وتطويرها وتقدمها ،فيخترع في التكنولوجيا ووسائل النقل، والعلوم على أنواعها ، والاعلام ،وهو من يتفوق في الرياضة ،ويبدع في الفنون على تعددها ،ويبتكر ما يجعل الحياة الهانئة والعصرية تنتصر على التخلف والرجعية والانغلاق...

السبّاق هو من يترك بصمته في التاريخ بعدما أضاف عليه جديدا مهما ، من ابداع عقله،ومهارة يديه،وغنى وجدانه.

Copyright © 2017 Al SABBAQ. All rights reserved. developed by HIC Media