48 سنة من Range Rover في 120 ثانية

الخميس 02 شباط 2017

48 سنة من Range Rover  في 120 ثانية

 

إختارت Land Rover  أن تحتفل بأيقونة Range Rover  في دقيقتين فقط، اختصرت 48 سنة وأربعة أجيالٍ منها.

 

وتمّ خلق هذا العمل البصريّ الخاصّ من أجل تعليم اللحظات المفاتيح في تاريخ الSUV   الأسطوريّة، علماً بأنّ إنتاج النسخة الأصليّة منها والثنائيّة الأبواب، توقّف في الشّهر نفسه منذ 23 عاماً، وأنّ مبيع ال SVAutobiography Dynamic  ينطلق حاليّاً حول العالم. ويُظهر الفيديو المتحرّك تحديداً كيف تطوّر ال Range Rover  الكلاسيكيّ من العام 1970 إلى نسخة اليوم.

 

وحقّق Range Rover  الذي أصبح أكثر SUV  أناقةً في العالم، أكثر من مليون مبيعٍ، نحو 1.7 مليون تحديداً، طيلة فترة إنتاجه. ومن المواصفات الخالدة فيه: سقفه "الطّائر" وشكله المميّز، وخطّ زنّاره المتواصل، وأنابيبه الخلفيّة المنقسمة.

 

وبدأ إنتاج الRange Rover   مع 26 طرازٍ من نوع Velar، ثمّ وصل ال Range Rover Classic  الثنائيّ الأبواب، وصولاً لل SVAutobiography Dynamic  الأكثر قوّة، الذي بناه قسم Jaguar Land Rover  للعمليّات الخاصّة.

 

وحين أٌطلقت عام 1970، كانت سيّارة Range Rover  من أوّل السيّارات التي تقدّم القيادة الرّباعيّة الكاملة، وكانت مثال الابتكار والتقدّم، فعُرضت نسخة منها في معرض لوفر الشّهير في باريس. ووصلت نسخة الأربعة أبواب عام 1981، تبعتها نسخة النّقل الأوتوماتيكيّ عام 1982. ومكابح الABS  أتت في نسخة 1989، التي كانت فريدة من نوعها مع الدّفع الرّباعي، وعام 1992 أصبحت الSUV  الأولى في العالم التي تتمتّع بقوّة الجرّ الإلكترونيّة والتعليق الأوتوماتيكيّ الإلكتروني. وأوّل SUV  كلّها من الألومينيوم كانت عام 2012، وعام 2014 تزوّدت بتكنولوجيا القيادة نصف المستقلّة مع ATPC، وهي تقنيّة متحكّم كروز خاصّة بالأوف رود.