الToyota Concept-i تشعر بك

الاثنين 09 كانون ثاني 2017

الToyota Concept-i  تشعر بك

 

هل أنت جاهزٌ لإقامة علاقة مع سيّارتك؟ فإنّ فكرة ال Toyota Concept-i  هي عبارة عن سيّارة ذات شخصيّة.


وإلى جانب تزوّدها بالمزايا المعتادة لمشاريع السيّارات، مثل أبواب المقصّ والقدرة على قيادة نفسها، تتمتّع ال Concept-i  بنظام الذّكاء الاصطناعيّ، المصمّم لخلق علاقة مع صاحب السيّارة. فاعتبر ال Concept-i  بمثابة نسخة السيّارة لرجل Kirobo Mini  الآليّ المباع في اليابان.

 

وتتوفّر في السيّارة الاستشعارات التي تقيس مشاعر السّائق وقدرة انتباهه، وتزوّده بالمعلومات التي يحتاجها حول المكان الجغرافيّ وحال الطّرق. وبالتّالي، تستطيع السيّارة أن تعدّل بشكلٍ ديناميكيّ قدر تدخّلها لإعلام السّائق، من أجل مساعدته وعدم تشتيته عن القيادة. ولم تلغِ Toyota  عمل الإنسان ومشاركته في القيادة، لذا حافظت على عجلة القيادة، ودوسة المكابح والتحرّك.

 

وتمّ تصميم هذه الفكرة في مركز أبحاث كالتي ديزاين من Toyota  في كاليفورنيا، وكشفت العلامة التجاريّة عنها في معرض CES 2017  في لاس فيغاس. وهدف خلق هذه السيّارة هو تسليط الضّوء على مساحة الاستخدام، المطلق عليها إسم Yui. ويستطيع هذا النّظام أن يعرض الرسائل على شكل الConcept-i الدّاخلي، مثل نمط القيادة والمعلومات المهمّة، وكلمة "مرحباً" للدّاخلين إليها.

 

ولم تعطِ Toyota  أيّ فكرة عن محرّك السيّارة، وهي تدّعي أنّها ستختبرها، أو على الأقلّ ستختبر نظامها الذّكي، في اليابان، في السّنوات المقبلة. 

أحدث الأخبار السبّاقة