تحفة بالديساري الفنّية: BMW M6 GTLM

الجمعة 06 كانون ثاني 2017

تحفة بالديساري الفنّية: BMW M6 GTLM

 

احتفلت BMW Art Car  التي ابتكرها جون بالديساري بظهروها العالميّ الأوّل بحضور الفنّان نفسه، في بحر ميامي.


وفي مناسبة معرض Art Basel، اجتمع مدير BMW  التنفيذيّ لشمال أميركا، لودويغ ويليش، ومدير فرع التسابق من العلامة التجارية، جينس ماركارد، للمشاركة في إطلاق الM6 GTLM  من بالديساري، تتميماً لأربعين عاماً من تقليد سيّارات BMW Art Cars.

 

وستبرهن الM6 GTLM  عن قدراتها في سباق Rolex 24  في دايتونا، في 28 و29 يناير 2017، وهي تتمتّع بقوّة 585 حصان. وقال ويليش: "هو شرفٌ لنا بإضافة تحفة جون بالديساري الفنّية إلى مجموعة BMW Art Car. فهو من أهمّ الفنّانين العصريّين اليوم، وهو ينضمّ إلى مجموعة مذهلة من الفنّانين مثل كالدير وهوكني ووارهول وكونز الذين ساهموا في مجموعة السيّارات في السنوات الأربعين الماضية. وبالديساري يتميّز بطريقته الخاصّة بدمج الألوان والأشكال والنصوص، من أجل خلق مظهرٍ مذهل يبرز في المتحف وفي مسار دايتونا للسباق."

 

وقال بالديساري: "لم أكن قد خضت مجال الفنّ الثلاثيّ الأبعاد قبل أن آخذ هذا المشروع. فمن قبل كنت معتاداً على الرسوم الثنائيّة الأبعاد، لذا كان ذلك المجال مختلفاً عنّي. ولكنّني استمتعت كثيراً بالتّحدّي، وغمرتني الأفكار والمشاعر، وعكست شخصيّتي بتصميم السيّارة، وجعلتها تشبه أسلوبي تماماً."

 

واشتهر بالتيساري برسومه الأسطوريّة، التي اعتمد فيها على الألوان الأحمر، الأصفر، الأزرق والأخضر، والنقط المتتالية، وهذه العلامات نراها أيضاً في تصميم الM6 GTLM. ونفّذ السيّارة بمساعدة فريقٍ من مهندسي BMW  في أوائل نوفمبر، في مركز Body & Paint Training Center  الخاصّ من BMW  في كاليفورنيا. 

أحدث الأخبار السبّاقة