حرب العملاقين الالمانيين

الاثنين 26 كانون أول 2016

حرب العملاقين الالمانيين

 

هل انتم جاهزون لحرب العملاقتين، ال Audi Q8  والBMW X7 ؟ لنتشارك معاً حول مواصفات الطّرازين.


 ستطلق Audi  اخيراً فكرة Q8 SUV  في معرض ديترويت المقبل للسيّارات، في يناير 2017، وهي ستكون بمثابة أهمّ SUV  من العلامة التجاريّة، وربّما من أهمّ سيّاراتها عامّةً. فهي ستتمتّع بأفضل تكنولوجيا من Ingolstadt، وأفضل مواصفات الرفاهية التي تستطيع أن تقدّمها. ومن هنا تشوّقنا لصدورها. ولكنّ Audi  ليست المصنّعة الوحيدة التي ستطلق سيّارة SUV  كبيرة وثلاثيّة صفوف المقاعد، والعالية الرفاهيّة والتقنيّة: فBMW   تطوّر أيضاً سيّارة X7 SUV.

 

وستتميّز المركبتين لدى مصنّعتيها من حيث التكنولوجيا والرفاهية، وتمثّلان أفضل ما تستطيعان أن تقدّما. وبما أنّنا لا نملك معلوماتٍ رسميّة إضافيّة حول السيّارتين، سوف نحاول أن نقارنهما من خلال ترجيحاتنا.

 

نحن نعلم أنّ الQ8   سوف تتّجه أكثر نحو التكنولوجيا، مع تطوير الشّركة الأخير لأنظمة القيادة المستقلّة، وآخر المزايا المشوّقة التي وجدت في الAudi SQ7 TDI . ومن المرجّح أن تستخدم، في الQ8 ، ميزة توربو الكهربائيّة، ونظاماً ضمنيّاً كهربائيّاً من 48 فولت، معتمداً على بطّاريةٍ من الليتيوم إيون.

 

وفي ما يخصّ ال BMW X7، نحن نعلم أنّها ستُبنى وفق هندسة القاعدة من CLAR  الخاصّة من BMW، التي يعتمد عليها كلٌّ من الBMW 7 Series  وال5 Series  الجديدة. وهذا يعني أنّها ستتمتّع بأجمل التكنولوجيات وأعلى رفاهية، مثل تلك التي توجد في ال7 Series، وممّا لا شكّ فيه أنّها ستُدعم من أفضل محرّكات العلامة التجاريّة البافارية. وستركّز الX7  أكثر على الرّفاهية، وتقدّم نسخة خاصّة مع رفاهيّة قصوى، تنافس الBentayga، وهذا ما قد يميّزها عن الQ8.  

 

وفي هذا الإطار، نحن نتوقّع منافسة ممتعة وشيّقة بين العملاقتين، Audi  وBMW، اللّتين لطالما تنافستا عبر العقود الماضية.

أحدث الأخبار السبّاقة