الوحش في ال Lamborghini Aventador S

الأحد 25 كانون أول 2016

الوحش في ال Lamborghini Aventador S

 

ستزداد الLamborghini Aventador   الخارقة شراسةً لعام 2017 مع تحديثٍ خاصّ ورمز S يدلّ على المزيد من القوّة.


فمع التغيير الخارجيّ المنتعش، ستتحلّى الAventador S   بميزة الانعطاف الرباعيّ العجلات، الذي ظهر أوّلاً على الCentenario   المميّزة، وبمحرّك V-12  القويّ. ورغم بقائها على ال6.5 ليتر، ستصبح السيّارة أكثر عدائيّة بفضل التعديلات الميكانيكيّة، فتزداد قوّتها من 39 حصان لتصبح من 730 حصان، ما يعني أنّها أخيراً تولّد قوّة أكبر من الHellcat V-8   من Dodge. وتستمرّ ميزتا نظام القيادة السباعيّ الأوتوماتيكيّ واليديويّ، والقيادة الرباعيّة الدّفع.

 

ويحلّ نظام الانعطاف الرباعيّ مكان وصلات التحكّم التقليديّة، ليستبدلها بمتحكّمين منفصلين يستطيعان أن يغيّرا انعطاف العجلتين الخلفيّتين في ما يقلّ عن خمسة أجزاءٍ من الثّانية. وفي السرعات المنخفضة، تستدير العجلات الخلفيّة عكس الأماميّة للانعطاف الأكثر اشتداداً، فيما يتزامن الانعطافين في السرعات المرتفعة من أجل تحسين ثبات السيّارة.

 

وعملت Lamborghini  أيضاً على تحسين برامج التحكّم بثبات السيّارة وطرق قيادتها، وما زال يتوفّر فيها نظاما Strada، Sport  وCorsa، بالإضافة إلى نظام Ego  جديد، يسمح للسّائق بأن يعدّل كما يشاء بتحكّم الثبات والانعطاف والتعليق. وتتميّز نسخة S  أيضاً لإطارات Pirelli P Zero  الخاصّة، ومكابح الكاربون والسيراميك.

 

ولأنظمة المعلومات والتسلية، يمكن التمتّع بCarPlay  من Apple، على الشّاشة الوسطيّة العاملة على اللمس، مع قابليّة تسجيل السرعات ومدّة اجتياز المسارات. ويبلغ سعر هذا الوحش 424,845 دولار أميركي، أي أكثر ب18,000$ من الAventador LP700-4 Coupé.