تحديات مجتمع الاعمال في دبي

الخميس 22 كانون أول 2016

تحديات مجتمع الاعمال في دبي
 
 
 
في إطار حملتها ودعم وحماية مصالح مجتمع الأعمال في دبي، عقدت غرفة تجارة وصناعة دبي مؤخراً اجتماعها الفصلي الثاني للعام 2016 مع مجموعات ومجالس الأعمال التي تعمل تحت مظلة الغرفة بحضور ، مدير عام هيئة الامارات للمواصفات و المقاييس ” مواصفات ” سعادة عبدالله المعيني.
 
 
أتى هذا الاجتماع كخطوة داعمة لتعزيز التواصل مع مجتمع الأعمال في دبي، والارتقاء بأدائه عبر توفير منصة لتبادل الآراء حول أحدث المستجدات الاقتصادية. بالإضافة الى ذلك، يسعى الى إيجاد حلولٍ للعوائق التي تحد من نشاطات الأعمال ونقل التوصيات الى الجهات المختصة.
 
 
وتطرق المتحدثون الى أبرز التحديات الاقتصادية والتجارية عن التحديات التي تواجه أعمالهم وأبرزها التشدد في حصول المشاريع الصغيرة والمتوسطة على مصادر التمويل، وارتفاع تكاليف العمليات التشغيلية لأعمالهم.
 
 
وفي هذه المناسبة، ألقى عتيق جمعة نصيب، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات التجارية في غرفة دبي الضوء على تعزيز الشّراكة بين القطاعين الحكومي والخاص والتي تعتبر أحد ركائز نجاح وتميز مجتمع الأعمال في دبي مشيراً الى انّ الحكومة تعمل بجهد الى تأمين خدماتٍ وفق أعلى المعايير العالمية لتعزيز القدرات التنافسية لمجتمع الأعمال في دبي، منوهاً بهذه الشراكة التي تعتبر أحد العوامل الرئيسية التي ستجذب الاستثمارات إلى الإمارة، وتعزز ثقة المستثمرين بخيارات الاستثمار في دبي.
 
 
وذكر أن مؤشر التقدّم الذي تم طرحه بيّن تقدم مدينة دبي إلى المرتبة الخامسة عشر من بين أهم 28 مدينة عالمية رائدة في مجال الابتكار مقارنة بالمركز رقم 16 في العام الماضي، متفوقةً على مدن عريقة مثل مدريد وميلانو وشنغهاي وغيرها من المدن العريقة. وتحدّث سعادة عبدالله المعيني من ناحية أخرى على دور غرفة تجارة و صناعة دبي الفعال في تنظيم مثل هذه الفعالية التي تعمل كحلقة وصل لربط القطاعات الرئيسية في الدولة للعمل معاً بهدف تطوير الخدمات وتبادل المعرفة .