هل يأتي الواقع الافتراضي إلى Nintendo؟

الاثنين 19 كانون أول 2016

هل يأتي الواقع الافتراضي إلى Nintendo؟

 

حين ستُطرح قاعدة الNintendo Switch   الجديدة في الأسواق في مارس المقبل، سنعرف انها تتمتّع بميزة الواقع الافتراضي الجديدة. ولكن حتّى حينها، سيزداد تشوّقنا وتشوّق محبّي الألعاب يوماً بعد يوم.


ومن خلال بعض الدلائل، استطعنا أن نرجّح اعتماد قاعدة اللعب الجديدة لتكنولوجيا الواقع الافتراضي، لتكون جزءً من نظامها. فعلى أحد مواقع اللعب على الانترنت، UploadVR، تمّ نشر تفاصيل حول براءة اختراعٍ أميركيّ اشترتها Nintendo  من يونيو الماضي. وتشير براءة الاختراع إلى أنّ أكسسواراً يُعتمر على الرّأس سيسمح للمستخدمين أن يضعوا هاتفهم الذّكي من أجل تشغيل خبرة واقع افتراضي. وفي مجموعةٍ من 147 صورة، يظهر شكل الجهاز.

 

وتشرح البراءة أنّ هذا الجهاز هو "مثالٌ على الاكسسوار الذي يمكن تعليق الوحدة الأساسيّة عليه". ولم تُذكر كلمة "واقع افتراضيّ" في النصّ بأجمله، ولكنّ الجهاز المذكور يبدو مشابهاً كثيراً لجهاز Gear VR  من Samsung  وحتّى Cardboard  من Google.

 

ولم تعلّق شركة Nintendo  على هذه المعلومات، ولم تعطِ أيّ تفاصيل حول إمكانيّة تضمّن الجهاز الجديدة لميزة الواقع الافتراضي. وأشارت إلى أنّها لن تعلّق على قضيّة براءة الاختراع. وما نعرفه عن قاعدة اللعب المقبلة هو انّها ستتمتّع بشاشةٍ تخرج منها أجهزة التحكّم.