Messenger يقلّد كاميرا Snapchat

الأحد 18 كانون أول 2016

Messenger  يقلّد كاميرا Snapchat

 

يمكننا الآن إضافة Messenger  إلى لائحة الخدمات التي تمتلكها Facebook، والتي تحاول تقليد Snapchat.


فأضافت الخدمة أخيراً أداةً جديدة اسمها "Messenger Camera"، تسمح للمستخدمين أن يزيّنوا الصّور بالنّصوص والرّسوم والملصقات والإطارات الملوّنة والتّأثيرات المتحرّكة. وتبدأ الخدمة بالانتشار على تطابيق Messenger  العاملة على نظامي iOS  وAndroid، بانتظار أن يُعمّم عالميّاً، وذلك بحسب Facebook.

 

وكما الكاميرا التي تختبرها Facebook  داخل تطبيقها في إيرلندا، المقصود من كاميرا Messenger  هو أن تجعل إرسال الصّور والفيديوهات "أسرع، أكثر بساطة، وأكثر متعة"، بحسب وصف الشّركة. والفرق المفتاح بين Snapchat  ومزايا الكاميرات التي تطلقها Facebook  هو أنّ الصّور التي تُرسل عبر كاميرا Messenger  لا تختفي بعد أن يتمّ إرسالها.

 

ولكنّ النقاط المشابهة بين هاتين الخدمتين هي أكثر من الفروق. فبالإضافة إلى النصّوص والرسوم والملصقات والرموز التي يمكن إضافتها إلى الصّور، تتضمّن كاميرا Messenger  "الأقنعة" المتحرّكة، وهي نسخة Facebook  لإطارات السلفي المتحرّكة من Snapchat. حتّى إنّه يمكن للمستخدم أن يخلق إطاراته المرسومة الخاصّة التي تشبه فلاتر الخدمة المنافسة.

 

ويقدّم تطبيق Messenger  بتحديثه الجديد مجموعة مؤثّرات تجعل الصّور أكثر فنّية، على ستايل تطبيق Prisma. ويجدر الذّكر أنّ Snapchat  أطلق ميزةً شبيهةً بعض الشّيء لها، هذا الأسبوع، بأداة ريشة الرّسم الجديدة منه!