مستجدات معرض المطارات 2017

السبت 17 كانون أول 2016

مستجدات معرض المطارات 2017
 
 
في إطار ارتفاع اعداد المسافرين تتابع دول مجلس التّعاون الخليجي مشاريع بمليارات الدولارات الأمريكية لتوسيع مطاراتها . وبحلول العام 2035، من المتوقع ان يتضاعف عدد المسافرين لذلك تسعى هذه الدول إلى توسيع أساطيل شركات الطيران، وبصورة خاصة الشركات الوطنية.
من جهة أخرى تبحث المطارات في كافة أنحاء العالم عن طرق تمكّنها من التعامل بفاعلية مع الأعداد المتزايدة من المسافرين، جنباً الى تعزيز وترقية مرافقها وسط تقديرات بتضاعف عدد المسافرين جواً.
 
 
وبحسب تقديرات الاتحاد الدّولي للنّقل الجوي (اياتاIATA - ) ستكون دولة الإمارات العربية المتحدة في مقدّمة مؤشرات النّمو الذي يسجلّه الشّرق الأوسط في عدد المسافرين جواً لتسجّل نموا بنسبة 6.3 بالمئة، ويتوقع الاتحاد الدّولي للنّقل الجوي سفر 7.2 مليار شخص جواً في العام 2035، ما يعني تقريباً ضعف عدد المسافرين جواً في العام 2016 والذي بلغ نحو 3.8 مليار مسافر. ومن المتوقّع لهذا النمو القوي أن يولد استثمارات إضافية لجهة مشاريع توسيع المطارات.
 
 
وسيكشف ممثلون عن مطارات المنطقة حول خططهم التّوسّعيّة، ويعرضون أحدث التكنولوجيات في الدورة السابعة عشرة من معرض المطارات، الذي يعتبر معرض لقاء أعمال صناعة الطيران الرائد في العالم، والذي من المقرر إجراؤه بين 15 و17 مايو، 2017، تزامناً مع الدورة الرابعة من معرض السفر وتموين الرحلات في الشرق الأوسط، والدورة الخامسة من منتدى قادة المطارات العالمية، الذي ينظّمه مركز المحيط الهادئ للطيران (كابا).