HSBC يموّل إكسبو ٢٠٢٠

الخميس 15 كانون أول 2016

HSBC يموّل إكسبو ٢٠٢٠

 تعمل دبي مع بنك HSBCعلى تمويل معرض إكسبو الدولي لعام ٢٠٢٠ في دبي، وهو مشروع مركز للمعارض تبلغ تكلفته ٧ مليار دولار ومن المتوقع أن يستقطب  ٢٥ مليون زائراً.

سيستضيف هذا الموقع عرض اكسبو دبي الذي يُعقَد من أكتوبر ٢٠٢٠ إلى أبريل ٢٠٢١ وسيكون المعرض العالمي الأول في منطقة الشرق الأوسط، وفقاً لموقع إكسبو ٢٠٢٠ الالكتروني.

 ويوفّر المشروع المزيد من الأدلة على أن دبي عادت بحالة من التوسّع بعد الوقوع في المتاعب خلال الأزمة المالية العالمية في عام  ٢٠٠٩.

هذا المعرض هو جزء رئيسي من خطط دبي لتوسيع بنيتها التحتية وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية. ويقال إن التمويل يأتي من القروض المصرفية ومن الوكالات المختلفة لائتمانات الصادرات. تمّ تعيين بنك HSBCلتنسيق وكالات ائتمانات الصادرات ومصادر التمويل.

 سيبلغ طول مشروع مركز المعارض، الذي يقع في منطقة دبي الجنوبية وفي منتصف الطريق بين أبوظبي ودبي، ٤ كيلومترات بينما سيبلغ عرضه ١،٨ كيلومتراً.

 ويقال أيضاً إن المشروع يتضمّن عدداً من مشاريع البنية التحتية، مركز معارض، مؤسسات أكاديمية وبحثية وأنظمةً تكنولوجيةً. ومن الممكن أن يحتاج هذا المشروع المزيد من التمويل من الجهات الحكومية.

يقع موقع المعرض بالقرب من مطار دبي الجديد، مطار آل مكتوم الدولي.