انجازٌ كبيرٌ لسيمنس في مصر

السبت 17 كانون أول 2016

انجازٌ كبيرٌ لسيمنس في مصر

 نفّذت سيمنس بنجاح أول محطتين من المحطات التي ستنقل الكهرباء التي تولدها محطات الطاقة الجديدة في بني سويف والبرلس إلى شبكة الكهرباء في مصر.

 

 عندما تنتهي، ستضمّ المحطات التي تبنيها سيمنس جنباً إلى جنب مع شركائها، ما مجموعه ست محطات فرعية بقدرة ٥٠٠/٢٢٠ كيلو فولت وستمكّن من ايصال الطاقة الموثوقة والمرنة لشعب مصر.

 

 تُعتَبَر محطتا إيتاي البارود ومغاغة جزءًا من العقد الموقع عليه بين اتحاد سيمنس وشركة السويدي إليكتريك لنظم القوى وبين الشركة المصرية لنقل الكهرباء لتصميم، هندسة، توريد وتركيب ست محطات محولات عالية الطراز ومتطوّرة تقع في محافظات المنيا، البحيرة، القليوبية، أسيوط وكفر الزيات.

 

ستشمل هذه المحطات المفاتيح الكهربائية المعزولة بالغاز،المحولات، معدات التحكم والحماية. سيتمّ انجاز جميع الأعمال المدنية على يد الشركة الهندسية السويدي الكتريك التي تتّخذ مصر مقراً لها.

 

وعندما يتمّ تشغيل أول محطتين بشكل كامل، ستساعدان على توفير ٢٥٠٠ ميغاواط من الطاقة إلى الشبكة الوطنية ما يعادل احتياجات الكهرباء لأكثر من ١٠ مليون مصرياً.

 

 هذا المشروع مهم لتطوير الشبكة في البلاد ما يدعم التنمية الاقتصادية، الصناعية وتطوير البنية التحتية في مصر.

 

انتهت التركيبات الكهربائية لمحطتي محولات إيتاي البارود ومغاغة في غضون ١٠ أشهر، من ديسمبر الماضي عندما تمّ التوقيع على العقد، لتتناسبان مع الاطار الزمني لتنفيذ محطتي الطاقة بني سويف والبرلس. سيتمّ الانتهاء من المحطات المتبقية وربطها بالشبكة بحلول نهاية أكتوبر عام ٢٠١٧.

 

تعمل سيمنس على زيادة طاقة توليد الكهرباء في مصر بنسبة ٥٠% حتى عام ٢٠١٨ من خلال اضافة ما مجموعه ١٦٫٤ غيغاوات مع مشروعها الضخم.

 

في تعاون وثيق مع الشركاء المحليين، تقوم سيمنس بانشاء ثلاث محطات طاقة عالية الكفاءة بتكنولوجيا الدورة المركبة في مصر في البرلس، العاصمة الادارية الجديدة وبني سويف بطاقة استيعابية اجمالية قدرها ١٤٫٤ غيغاوات.

 

 تخطّط سيمنس أيضاً إلى بناء ما يصل إلى ١٢ مزرعةً للرياح في مصر بطاقة استيعابية اجمالية قدرها اثنين غيغاوات.