الE-Class Coupe 2018 العالية الرفاهية

الخميس 15 كانون أول 2016

الE-Class Coupe  2018 العالية الرفاهية

 أطلقت Mercedes-Benz  نسخة كوبي من الE-Class  الجديدة كليّاً، بعد نحو العام على إطلاقها للنسخة العاديّة منها.


وتتشارك الكوبي بعض المواصفات مع السيّارة الرباعيّة الأبواب، ولكن بحجمٍ أطول وأعرض، وأعلى منها، بنحو 4.8 إنش للطّول و4.4 إنش للعرض. وتتشارك النسختان أيضاً الأناقة والجاذبيّة، وسيتمكّن المشتري من أن يزيد من رياضيّتهما من خلال إضافة رزمة Sport Package  الرياضيّة الاختيارية، لمضادّات الصّدمات الأكثر عدائيّة، والإضافات الجانبيّة ولعجلاتٍ خاصّة.

وتشيرMercedes   إلى أنّ الكبر الإضافيّ للكوبي سيُترجم بالمزيد من المساحة للراكبي المقعد الخلفيّ، عند الرّجلين والكتفين والرّأس. وإلى جانب المساحة الإضافيّة، تتضمّن الكوبي لوحاً أماميّاً مطابقاً تقريباً للوح السيّارة العاديّة الأماميّ. ويكمن الفرق الأساس في مداخل الهواء، التي تقول الشّركة إنّها استوحتها من مداخل هواء الطّائرات. والتشابه بداخل السيّارتين يعني أنّ الكوبي تتضمّن أيضاً شاشةً من 12.3 إنش خاصّة بالمعلومات والتسلية، تتلاءم مع نظامي Apple CarPlay  وAndroid Auto.

 

ونذكر من المواصفات المميّزة بالE-Class Coupe  نظام معاون السّائق المستقلّ، Drive Pilot، ومتحكّم كروز من نوع Distance Pilot Distronic، الذي يستطيع أن يتحكّم بالمسافات المتتالية على سرعةٍ من 209 كلم/ ساعة. وستتوفّر الكوبي بنسختين: الE400  الخلفيّة الدّفع، والE400 4MATIC  الرّباعيّة الدّفع، يعتمد كلاهما على محرّك V6  من 3.0 ليتر، بقوّة 329 حصان و480 نيوتن/ متر لعزم الدّوران.