أرامكو تستقبل خادم الحرمين الشريفين

الخميس 08 كانون أول 2016

أرامكو تستقبل خادم الحرمين الشريفين
 
 
استقبلت أرامكو السعودية خادم الحرمين الشّريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الذي دشّن مؤخراً عددا من المشاريع النفطية العملاقة لأرامكو السعودية، ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي بالظهران.
 
 
وكان في استقباله صاحب السّمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن عبدالعزيز المستشار في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، جنباً الى معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ورئيس شركة أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين بن حسن الناصر. 
 
 
ورحّبت أرامكو ممثّلة بكبير إدارييها المهندس الناصر بسموّ الملك في المقرّ الرّئيسي للشّركة بمدينة الظّهران لتدشين مجموعة من المشاريع البتروليّة . وأشار الناصر الى أن 80 عاماً تفصل عن أول زيارة قام بها الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود ـ طيب الله ثراه ـ لأرامكو لتدشين أول شحنة للنفط الخام. 
 
 
وأضاف انه من اهداف ومساعي أرامكو النمو والتنمية باستمرار ، وانت تكون في خدمة الوطن من خلال العمل المتفاني والانتاجية العالية لحوالي 66000 من منسوبيها، ويشكل الشباب منهم أكثر من 50 بالمئة ، حيث يبنون أرامكو المستقبل .
 
 
وبعد الترحيب، تشرف مجموعة من الشباب السّعوديين بتقديم الحجر الكريستالي الذي يرمز لكل مشروع من المشروعات الجديدة حيث تفضّل صاحب السمو بعدها برفع ذراع التحكم ، لتتدفق الطّاقة من معامل الوطن إيذانا بتدشينها حيث تبلغ قيمة المشروعات الإجمالية حوالي 160 مليار ريال، ويصل مجمل طاقتها الإنتاجية حوالي 3 ملايين برميل  من النفط الخام والغاز في اليوم الواحد.